• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بدران : معدلات الغش في التوجيهي غير طبيعية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-01-14
1655
بدران : معدلات الغش في التوجيهي غير طبيعية

اكد وزير التربية والتعليم ارتفاع معدلات الغش في امتحان الثانوية العامة, فيما ابدى استعداده لمراجعة الموقف من سؤال الرياضيات الاشكالي حال ثبت خطؤه.

 وقال الوزير د.إبراهيم بدران, في تصريح لـ "العرب اليوم", ان "حالات الغش في امتحانات التوجيهي قضية ازلية, لكن زيادة معدلاتها - بهذا القدر - ليست امرا طبيعيا".
 
وحول سؤال امتحان الرياضيات, الذي اثارت صحته من عدمها جدلا, قال بدران, لدى جولة تفقدية لقاعات الامتحان في لواء مادبا, ان "الوزارة مستعدة لمناقشة المختصين من الجامعات الأردنية حول ما يقال عن خطأ في سؤال الرياضيات للفرع العلمي".
 
ودعا بدران اساتذة مادة الرياضيات الى "احضار حجتهم, للتأكد منها اولا, وليصار إلى معالجة الخطأ وتصويبه في اطار مبدأ الوزارة ونهجها بعدم وضع الحواجز".
 
وبين الوزير بدران "في حال ثبوت الخطأ سيتم الغاء السؤال, وتوزيع علاماته على الأسئلة الأخرى".
 
وكان الوزير اعلن امس ان لجنة من الاساتذة راجعت السؤال وتبين لها انه صحيح.
 
وزاد "لا ندعي العصمة, ولكن نبذل قصارى جهدنا لكي لا يكون هناك أخطاء".
 
واشار ان نظام الامتحان لشهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" يطبق في المملكة منذ أكثر من 50 عاما, وهو المقياس الوحيد الذي لا تشوبه شائبة في قياس قدرات الطالب.
 
وشدد الوزير على الجهود التي تبذلها الوزارة في جسر الفجوة ما بين الطالب والأسرة والخوف من الامتحان من جهة, وما بين ردود الفعل المختلفة لمجريات ومخرجات الامتحان من جهة اخرى.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.