لاعب تنس إسرائيليا يطالب بعقوبات صارمة ضد الإمارات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-19
1065
لاعب تنس إسرائيليا يطالب بعقوبات صارمة ضد الإمارات

طالب لاعب التنس الإسرائيلي آندي رام، باتخاذ عقوبات صارمة لمواجهة القرار الذي اتخذته الأمارات بمنع مواطنته شاهار بير من المشاركة في بطولة دبي التي تخضع لإشراف رابطة اللاعبات المحترفات للعبة البيضاء حول العالم.

 وكانت بير البالغة من العمر 21 عاماً وصاحبة المرتبة الـ 48 على العالم، قد استبعدت من المشاركة في البطولة على الرغم من أحقيتها في ذلك، بسبب رفض جهات عليا السماح لها بدخول البلاد بعد الإعتداءات الإسرائيلية الآثمة على غزة.
 
وطالب رام الذي ينتظر الحصول على تأشيرة الدخول للإمارات للمشاركة في منافسات الرجال التي تنطلق الأسبوع القادم، المسؤولين عن اللعبة في العالم بالتحرك تجاه مثل هذه القرارات.
 
وقال اللاعب الإسرائيلي " هذا حدث كبير (بطولة دبي) .. يجب أن يكون هناك وسيلة تمكن لاعبي إسرائيل من المشاركة  فيه .. لا أدري ما يمكن فعله، ربما إلغاء الحدث كلية أو فرض عقوبات عليهم، ولكن من الضروري عمل شيء حتى لا يتكرر هذا الوضع العام القادم."
 
وتعرضت الإمارات التي أصبحت في الآونة الأخيرة مركزاً لاستقبال الأحداث الرياضية الكبرى بمشاركة أبرز لاعبي ولاعبات العالم، لإنتقادات حادة من قبل وسائل الإعلام العالمية، في الوقت الذي أكدت فيه الرابطة عبر رئيسها التنفيذي لاري سكوت أن إجراءات صارمة ستتخذ لضمان عدم تكرار مثل هذه المواقف في المستقبل.
 
ودفعت تلك الإنتقادات اللجنة المنظمة للبطولة إلى إصدار بيان توضح فيه موقفها، قالت فيه :" إن مشاعر غضب الجماهير في الشرق الأوسط لا تزال موجودة بسبب الهجوم على غزة .. لا نرغب في تسييس الرياضة، لكن يجب أن ندرك حساسية الأحداث الأخيرة في المنطقة، وألا نعرض اللاعبة أو المشجعين من مختلف الجنسيات للخطر."
 
ومن المنتظر أن يواجه رام الذي يلعب في منافسات الزوجي مع مواطنه جوناثان ألرليتش، موقفاً مماثلاً لما تعرضت له بير، خاصة وأن السلطات الإماراتية تمنع دخول الإسرائيليين البلاد إلا إذا كانت لديهم جنسيات أخرى.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.