• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

«مكافحة المخدرات» تقبض على مجموعة أشخاص قاموا بتزوير عملة وبطاقات ائتمانية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-01-16
1168
«مكافحة المخدرات» تقبض على مجموعة أشخاص قاموا بتزوير عملة وبطاقات ائتمانية

تمكن رجال ادارة مكافحة المخدرات من ضبط خمسة اشخاص قاموا بترويج عملة مزيفة وبطاقات ائتمانية. وقال مصدر امني مسؤول في تصريح خاص لـ"الدستور" انه تم ضبط شخص مشبوه يقوم بترويج العملة المزيفة وبحوزته ورقة نقدية من فئة الخمسين دينارا.

 وبين المصدر انه نتيجة البحث والتحري والتوسع في جمع المعلومات اعترف الشخص انه حصل على العملة المزيفة من شخص اخر وانه سيقوم بتزويده بالنقد المزيف.
 
واضاف انه تم وضع كمين للشخص الاخر وتم القاء القبض عليه واعترف انه يقوم باخفاء مبلغ من النقد المزور لدى شخص ثالث في محافظة المفرق.
 
وبين انه تم ضبط 101 ورقة نقدية من فئة الخمسين دينارا من النقد المزيف لدى شخص رابع اعترف بانه يقوم بترويج النقد المزيف.
 
واوضح المصدر ان الطريقة التي تمت بها عملية التزييف كانت ضعيفة جدا لان علامات الضمان المثبتة على النقد الاردني من الصعب تقليدها ، مؤكدا ان رجال مكافحة المخدرات يقومون بمتابعة حثيثة في جرائم تزييف النقد كونها من الامور المهمة في حماية الاقتصاد الوطني.
 
من جهة اخرى تمكن رجال مكافحة المخدرات من القاء القبض على شخص قام بتزوير بطاقات ائتمانية بعد ان ضبط بحوزته بطاقة ائتمانية ، مبينا انه تم تفتيش منزله وضبط اجهزة كمبيوتر ولاب توب وجهازي قراءة البيانات السرية عن الشريط الممغنط للبطاقة الائتمانية وجهاز لاعادة تخزين البيانات على بطاقات جديدة والة طابعة لتزوير البطاقات وبطاقات ائتمانية جديدة وجهاز للتزوير وادوات اخرى كان يستخدمها في عملية التزوير.
 
وفي التحقيق معه اعترف انه يقوم بتزوير البطاقات الائتمانية باستخدام الادوات المضبوطة وانه كان يحصل على بيانات البطاقات من شخص عربي الجنسية ويقوم بنسخها على بطاقات جديدة فارغة مقابل مبلغ 100 دولار عن كل بطاقة. وتم تحويلهما الى القضاء. 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.