• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

التعديل الحكومي كما يراه الشارع الأردني

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-20
2225
التعديل الحكومي كما يراه الشارع الأردني

 

دولة رئيس الوزراء مع الحب والتقدير لشخصكم الكريم

  التأخير الذي أربك عمل الوزراء والأمناء العاميين جراء ما يحدث عن فوضى التعديل بين الصالونات السياسية.
فالوزراء أصبحوا في حالة ارتباك والأمناء العاميين يتوسطون ليصبحوا وزراء فهل يعقل ما يحدث في حكومة يقودها الذهبي، فنحن نعبر عن نبض الشارع الأردني ونضع وزراء حكومتك في الميزان.
 
وزارة الداخلية: لا ننصح يا دولة الرئيس بالتغيير بسبب الإدارة الناجحة والخبرة الكبيرة التي يتمتع بها وزير الداخلية فنحن هنا لا ننافق أحدا ولكن في الحقيقة كان وزير الداخلية عيد الفايز الدرع الواقي لحكومة الذهبي وهو يعد من أنجح الوزراء الذين تقلدوا هذا المنصب فهو الذي تنطبق عليه مقولة " الرجل المناسب في المكان المناسب ". ولكن إذا كان لابد فيجب أن يكون التعديل من رحم الوزارة وان يتمتع بخبرة طويلة.  
 
وزارة التخطيط: أصبحت سهير العلي صاحبة خبرة ميدانية في مجال التعاون الدولي حتى تمكنت من عمل علاقات مع الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي لجلب المزيد من المنح الخارجية، فهل يعقل يا دولة الرئيس أن يتم استبدال هذه الوزيرة؟
 
وزارة المالية: الوزير حمد الكساسبة أثبت أنه يتمتع بخبرة عالية في مجال الأمور المالية والاقتصادية والتي ساعدت على تجاوز الأوضاع الخطيرة التي من حولنا سواءا المحلي منها والخارجي.
 
وزارة الإعلام: يجب التغيير ونرى أنه من الأفضل تعيين أحد الخبراء الصحفيين أو الإعلاميين وهم كثر والسبب الآخر هو ابتعاد الوزير كثيرا عن الإعلام والإعلاميين.
 
وزارة الصحة: يجب التغيير فورا وبدون تردد ويجب أن يكون عسكريا خدم طبيبا في القوات المسلحة أو أن يكون مدنيا صاحب خبرة معروفة علميا ومهنيا وله القدرة على الإدارة.
 
وزارة العمل: يجب التغيير فورا وبدون تردد والبديل إما أن يكون أحد الأمناء العامين السابقين أو وزير إحدى الوزارات السيادية الحالية وعلى رأي المثل " غيروا أعتاب منازلكم ".
 
وزارة الزراعة: يجب التغير فورا دون تردد ويجب أن يكون من أصحاب الخبرة في هذا المجال لسنوات طويلة وأن نبتعد عن المجاملات في هذا الموضوع.
 
وزارة الطاقة: يجب التغير بسبب شبهات الفساد التي تدور حول الوزير وأن تأتوا بأصحاب الخبرة العملية في هذا المجال.
 
وزارة البيئة: تغييره واجبا لعدم فاعليته ولأنه محترف في وضع العراقيل أمام أصحاب المصانع والاستثمارات.
 
وزارة السياحة: السياحة غير نشطة لعدم وجود استراتيجيات وخطط لجلب السياح العرب والأجانب وتطوير الأماكن السياحية، وتشجيع المرافق السياحية الخاصة ودعمها.
 
وزارة القطاع العام: يجب التغير والسبب أننا لم نرى للوزير أي خطط أو عمل في الوزارة نستطيع تقييمه.   
 
وزارة الاتصالات: يجب تغييره لعدم خبرته ومقدرته على أن تكون وزارة محايدة.
 
وزارة التنمية السياسية: يجب تغييره لأن عين الوزير على وزارة العدل، كما ننصح بإلغاء الوزارة لتداخلها مع وزارة الداخلية.
 
 مفوضية العقبة " حسني أبو غيدا ": من يرى العقبة في الوقت الحالي يحزن عليها بسبب توقف الاستثمارات والسياحة بها فالفنادق خالية وأبوغيدا شارد منها إلى الصالونات السياسية في عمان للبحث عن حكومة في الأروقة الضيقة، فمنذ أن تركها دولة الرئيس أصبحت حزينة والفوضى سائدة لا سائل ولا مسؤول، لذلك يجب إعادة النظر في المفوضية حتى تعود العقبة لسابق عهدها كما أرادها جلالة الملك.
 
أمين عمان " عمر المعاني " : أمين عمان عمر المعاني لا يصلح بأن يقود عمان لأنه حول الأمانة إلى شركة خاصة وأصبح من حوله يقودون عمل الأمانة حتى أصبحت الفوضى والتجاوزات والمحسوبيات هي السمة السائدة في المقر الرئيسي والمناطق. حتى وصل الأمر إلى أن الموظفين أنفسهم أصبحوا يتمنون بان ينتهي دور عمر المعاني، لأنه ليس له علاقة بالعمل العام، وننصح من أجل المصلحة العامة بإعادة المعاني لإدارة شركاته الخاصة.. وشكرا.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

ابوعبدالله25-02-2009

وين تعليقي يا عراب يظهر ما عجبك هذا يدل ان لك مصلحة في تمرير بعض جمل النفاق الواضح .
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

فراس22-02-2009

نسأل الله العلي القدير ان يحمي هذا الوطن من شرور انفسنا وسيئات اعمالنا .
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

موظفو وزارة العدل21-02-2009

نرجو من وزير العدل القادم ان يختار طاقم جديد للعمل معه سواء الامين العام او مساعده فكلاهما فقط يعملان على ايذاء الموظفين والاضرار بهم وتعطيل المصلحة العامة بل ان شبهة الفساد تلاحقهما في موضوعات عديدة منها مبنى الجنايات الكبرى وموضوع البوفيهات في المحاكم وغيرها اما توريطهم
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

دواس20-02-2009

يا اللة واللة في وزراء مابنعرف اسماءهم بصراحة لو كانو قريبين من الشعب كان عرفناهم بس اللة يعين الناس
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

ابن البلد وبحبها20-02-2009

يا عراب تحليل منطقي جدا وزارة الداخلية انا معكم ان الوزير جيد ولكن يجب ضخ دم جديد لان المرحلة القادمة صعبة

وزيرة التخطيط اصبحت محترفة ؟ وزير التربية والتعليم اصبح بحاجة الى توجية ؟ وزير العمل الافصل ان يعود الى شركاتة فهو اعاد الوزارة 10 سنوات للخلف ؟وزير الاعلام لا يحب ال
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.