• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نتنياهو يُكلّف بتشكيل الحكومة بدعم من اليمين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-21
1643
نتنياهو يُكلّف بتشكيل الحكومة بدعم من اليمين

أعلن زعيم اليمين الإسرائيلي بنيامين نتنياهو, إثر موافقته على تكليفه رسميا بتشكيل الحكومة الجديدة, أن إيران على رأس التحديات التي تواجه اسرائيل .

 وندد في خطاب القبول, ب¯"قوى الإرهاب الإيرانية التي تهددنا في الشمال", في إشارة إلى حزب الله اللبناني وسورية. وأضاف "منذ عقود لم تواجه إسرائيل تحديات على هذا القدر من الخطورة. إن مسؤوليتنا هي توفير الأمن لبلادنا والسلام مع جيراننا والوحدة في صفوفنا".
 
ولم يأت نتنياهو على ذكر الفلسطينيين, ولا مبدأ "دولتين لشعبين" الذي تدعمه الولايات المتحدة.
 
ولا يزال كل من ليفني وباراك رافضين الانضمام إلى حكومة يرأسها زعيم الليكود.
 
وكان نتانياهو, الذي تولى رئاسة الحكومة بين 1996 و,1999 اضطر للاستقالة من هذا المنصب إثر انفراط عقد الائتلاف الحكومي, الذي استند يومها إلى اليمين المتشدد, بعدما أخذت عليه الأحزاب اليمينية المتطرفة الإذعان لضغوط الولايات المتحدة, وتقديم "تنازلات" إلى الفلسطينيين.
 
وبحسب عدد من المعلقين السياسيين, فإن رئيس الحكومة المكلف ينوي هذه المرة فعل المستحيل لإبقاء يديه طليقتين وغير مقيدتين بحلفاء من اليمين المتطرف في حكومة "صقور", من شأن السياسة المتشددة التي ستنتهجها حيال الفلسطينيين أن تحدث توترا مع الإدارة الأمريكية الجديدة.
 
وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية فإن هذه الأسباب ستجعل نتنياهو "سخيا" مع تسيبي ليفني; حيث سيعرض عليها أن يتولى حزبها كاديما حقيبتي الخارجية والدفاع.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.