• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اتصالات مع بغداد للإفراج عن المعتقلين الأردنيين بعد أنباء عن إضرابهم عن الطعام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-01-20
1102
اتصالات مع بغداد للإفراج عن المعتقلين الأردنيين بعد أنباء عن إضرابهم عن الطعام

أكد مصدر في وزارة الخارجية أن هناك اتصالات مكثفة مع وزارة الخارجية العراقية للإفراج عن المعتقلين الأردنيين في سجون العراق، إثر إضراب المعتقلين عن الطعام.

وشدد المصدر أن "الخارجية تتابع مع السفارة الاردنية في العراق ما أعلن عن إضراب المعتقلين الأردنيين إذ سبق وأن أعلنت جهات عديدة عن إضرابهم واكتشفنا أنها مجرد أخبار غير دقيقة، لذا سيكون رد الفعل الحقيقي بعد التأكد من وجود إضراب".
وأكد المصدر الذي رفض ذكر اسمه أنه "لا يوجد في السجون العراقية إلا 30 معتقلًا أردنياً معظمهم متهمون بتهم جنائية وغير أمنية".
وقال إن "المقصود الأردنيون الذين اعتقلوا بعد إسقاط النظام السابق والموجودون الآن في السجون العراقية وليس المئات الذين ذهبوا إلى العراق لأسباب غير معروفة واختفوا هناك ولم تعرف عنهم عائلاتهم أي شيء".
وكان المحامي مهدي العطيات عضو لجنة الحريات النقابية في مجمع النقابات المهنية قد صرح إن "المعتقلين الأردنيين أضربوا جزئياً عن الطعام منذ نحو عشرة أيام إلا أنه تحول إلى إضراب شامل منذ الأربعاء الماضي".
وبخلاف التصريحات الرسمية فإن عدد المعتقلين الأردنيين في العراق يصل إلى 65 شخصا، أعتقل غالبيتهم بعد الاجتياح الأميركي للعراق العام 2003، بينهم طلبة كانوا يدرسون في الجامعات العراقية، وسائقو شاحنات أو تجار. - الاتحاد
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.