• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نتائج الثانوية لن تعلن قبل 5 شباط وتغيير نموذج إجابات سؤال انجليزي بعد تصحيح نصف الأوراق

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-01-22
1606
نتائج الثانوية لن تعلن قبل 5 شباط وتغيير نموذج إجابات سؤال انجليزي بعد تصحيح نصف الأوراق

بين مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم حسني الشريف أن  نسبة تصحيح أوراق الثانوية العامة قد بلغت أكثر 35%   حتى ظهر  أمس الخميس التي ويقوم عليها نحو 14 ألف مصحح ومصححة.
وقال الشريف أن نتائج الثانوية العامة لن تعلن قبل الخامس من شباط   المقبل، حيث تجري عملية التصحيح يوميا وأيام العطل متوقعا الانتهاء  منها في الثامن والعشرين من الشهر الجاري.
وقال مصدر مسؤول في عملية التصحيح أنه جرى تغيير نموذج الإجابات  لمادة اللغة الانجليزية بعد تصحيح 50% إذ  كان هناك خطأ وتم  احاطة إدارة الامتحانات به إلى أن استجابت متأخرة.
 وبين المصدر أن أحدى إجابات السؤال الأول كانت خاطئة وفق النموذج الذي  وزع على المصححين حيث كان النموذج يحتوي خطأ واضحا مما حدا  بتغيير النموذج قبل عدة أيام وإعادة تصحيح نصف الصناديق،  التي كانت مصححة.

سؤال الرياضيات 

وحول السؤال السادس من  الرياضيات فقد علمت «الرأي» من مصادر  مقربة من وزير التربية الدكتور إبراهيم بدران أنه استدعى  خبيرين جامعيين في هذا التخصص واستمع إليهم بتفاصيل دقيقة حول  إجابة السؤال،وأبلغاه أن عملية حل السؤال يكتنفها الغموض.
الا ان احد خبراء التصحيح في الوزارة  بين ان عملية التصحيح تجري وفق  اجابة الوزارة ولا يوجد اي توزيع لعلامات السؤال على الاسئلة الاخرى،  مشيرا، اي خبير التصحيح، الى ان المصححين غير متيقنين من صحة الاجابة.
لكن مدير إدارة الامتحانات الشريف أكد أن أمور التصحيح سليمة ولم يجر  أي تغيير عليها من حيث الإجابات النموذجية .
واشار الى ان إجمالي المخالفات التي حررت بحق الطلبة قد بلغت 854  مخالفة منها 542 انذارا و256 إلغاء مبحث و49 الغاء دورة، وسبعة الغاءات  لدورتين وتحويل طلبة للقضاء لانتحالهم شخصية اخرين.


الرأي

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.