• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إنهاء ملف الطائرات العراقية في مطار الملكة علياء قبل نهاية الشهر المقبل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-01-23
1169
إنهاء ملف الطائرات العراقية في مطار الملكة علياء قبل نهاية الشهر المقبل

قال وزير النقل المهندس علاء البطاينة إن الجانب العراقي سينهي ملف الطائرات العراقية التي تشغل حيزاً من مطار الملكة علياء الدولي منذ عام 91 قبل نهاية شباط المقبل.

 ووفق تصريح وزير النقل لـ "الدستور" فإنه تم التباحث مع نظيره العراقي الذي زار المملكة مؤخرا في العديد من القضايا التي تهم الجانبين ، من بينها نقل الطائرات الجاثمة في المطار لصالح الجانب العراقي الذي له الحرية في كيفية التصرف في تلك الطائرات ، مشدداً على ضرورة نقل الطائرات من قبل الجانب العراقي في أسرع وقت ممكن ، لا سيما في ظل وجود مستثمرين عدة في المطار دون التطرق إلى الحديث في استيفاء رسوم الإيواء عن تلك الطائرات ، علماً بأنه يتواجد نحو 6 طائرات تابعة للخطوط الجوية العراقية غير صالحة للطيران ، من بينها طائرة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.
 
يشار إلى أن هذه الطائرات من طراز بوينغ 727 707و ، والتي تناقصت أعدادها عبر السنوات الأخيرة حيث تم تحويل معظمها إلى طائرات شحن وصهاريج وهي غير مسموح لها بالطيران في أجواء أوروبا ومعظم دول العالم ، كما تم توزيع نحو 15 طائرة من أصل 23 تابعة للخطوط الجوية العراقية على كل من الأردن ، تونس ، الكويت وإيران.
 
كما بحث الجانبان الشؤون المتعلقة بتصفية شركة النقل البري العراقية الأردنية في بيع موجوداتها المتبقية في الأردن وهي عبارة عن أراض وشاحنات مستعملة وقطع غيار مختلفة ومواد متفرقة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.