الإمارات تمنح لاعباً إسرائيليًّا "إذناً خاصًّا" للمشاركة ببطولة دبي للتنس

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-21
1034
الإمارات تمنح لاعباً إسرائيليًّا "إذناً خاصًّا" للمشاركة ببطولة دبي للتنس

قالت وكالة أنباء الإمارات إن لاعب التنس الإسرائيلي اندي رام سوف يحصل على تأشيرة دخول إلى البلاد للمشاركة في بطولة دبي، التي تقام الأسبوع المقبل.

ونقلت الوكالة عن مدير إدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية الإماراتية قوله إن الجهات المعنية أصدرت "إذنا خاصًّا" لمشاركة اللاعب المتخصص في منافسات الزوجي في البطولة.
ونقلت الوكالة عن مدير إدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية الإماراتية السفير سلطان القرطاسي، أن الجهة المعنية أصدرت إذناً خاصًّا يسمح بمشاركة اللاعب الإسرائيلي، معتبراً أن ذلك "يأتي جزءاً من التزام الإمارات بتنظيم الأحداث، والفعاليات الرياضية، والثقافية، والاقتصادية الدولية، دون وضع حواجز أمام مشاركة أفراد من سائر الأقطار الممثلة في الأمم المتحدة".
وأضاف القرطاسي "هذه سياستنا التي نتبعها.. ولا يحمل ذلك من الناحية السياسية أي شكل من أشكال التطبيع مع دول ليس بينها وبين الإمارات علاقات دبلوماسية".
وكانت اللاعبة الإسرائيلية شاهار بير قد منعت من المشاركة في بطولة السيدات بعد أن رفضت الإمارات منحها تأشيرة دخول. ولا توجد علاقات دبلوماسية بين الإمارات وإسرائيل، كما هو الحال مع معظم الدول العربية، وعادة ما تمنع دخول الإسرائيليين إليها.
ودافع مسؤولو البطولة عن موقفهم، وقالوا إنهم خشوا مقاطعة المشجعين المحليين لمباريات البطولة في حالة السماح للاعبة إسرائيلية بالمشاركة.
وقال مدير البطولة صالح تهلك إن وجود اللاعبة بير كان سيثير حفيظة أولئك الذين شاهدوا على التلفزيون الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة. وأودى الهجوم الإسرائيلي الذي استمر ثلاثة أسابيع على قطاع غزة بحياة 1300 فلسطيني و14 إسرائيليا. وأثارت الهجمات الإسرائيلية التي انتهت في يناير/كانون الثاني الماضي موجة من الغضب العارم في أنحاء العالمين العربي والإسلامي.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.