كأس الأردن ..الوحدات والفيصلي في نهائي مبكر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-21
1052
كأس الأردن ..الوحدات والفيصلي في نهائي مبكر

تتقاسم فرق المربع الذهبي لبطولة كأس الاردن لكرة القدم الامل والطموح ببلوغ الدور النهائي للمسابقة, ويتسابق الفيصلي حامل اللقب والوحدات متصدر دوري المحترفين وشباب الاردن والبقعة وهي تخوض جولة الذهاب مساء اليوم لتسجيل نتيجة ايجابية تجعلها قريبة من بلوغ هدفها بالظهور في المشهد النهائي.

 ويبرز لقاء القطبين الوحدات والفيصلي الذي سيجري على ستاد عمان الدولي عند الساعة السادسة كنهائي مبكر للمسابقة حيث يبحث الفيصلي عن استعادة توازنه بعد التراجع الكبير في ادائه مؤخرا للحفاظ على حظوظه باللقب فيما يسعى الوحدات الى تتويج مسيرته المظفرة في دوري المحترفين بتكريس تفوقه في بطولة الكأس.
 
ويظهر لقاء شباب الاردن والبقعة في الواجهة ايضا ويخوض كلاهما مواجهة نارية لا تقل سخونة عن لقاء القطبين, كيف لا وهما يحملان المؤهلات التي تمكنهما من ضم الكأس الى خزائنهما كافة.
 
الفيصلي* الوحدات ستاد عمان الدولي
 
ملامح اللقاء تبدو غامضة ومبهمة رغم ان اوراقهما الفنية مكشوفة تماما, ولعل مصدر الغموض يعود الى حالة عدم الاستقرار التي عانى منها الفيصلي مؤخرا وتسببت في تراجع عروضه وابتعاده عن الصدارة في الدوري الممتاز على عكس الوحدات الذي يعيش ابهى ايامه ويبحر في صدارة دوري المحترفين متنقلا من انتصار الى اخر وهذا ما يجعل المباراة تشكل مواجهة من نوع خاص بين المدربين العراقي أكرم سلمان والسوري نزار محروس.
 
وعليه فان قمة القطبين تظل لها نكهة خاصة ومن الصعب التكهن بنتيجتها كون الفريقين يضمان بصفوفهما خيرة لاعبي الكرة الاردنية ولهذا فان الجماهير الكروية تترقب اليوم المواجهة بحثا عن متعة فنية تغلفها المنافسة الشريفة والروح الرياضية.
 
الفيصلي يعتمد في المباراة على العمايرة في حراسة المرمى ويتواجد امامه حاتم عقل وابراهيم الزواهرة وعبد الإله الحناحنة ومطالقة فيما سيتولى شريف عدنان العائد الى التشكيلة الزرقاء بمساندة المخضرم مؤيد سليم وعصام مبيضين وقصي ابو عالية عمليات البناء الهجومي لغاية وضع رزاق فرحان ومؤيد ابو كشك او عبد الهادي المحارمة في مواقف تمنحهما القدرة على تهديد مرمى شفيع واستغلال الثغرات التي من الممكن ان تشغر جراء تقدم المدافعين.
 
الوحدات لن يقدم على اجراء تعديلات جوهرية على تشكيلته الاساسية التي حققت نتائج مميزة في الدوري معتمدا على عامر شفيع في حراسة المرمى ومن امامه معن الراشد وفيصل ابراهيم وفادي شاهين ومحمد الدميري فيما يتولى حسن عبد الفتاح تنظيم الالعاب من العمق بتغطية من محمد جمال وبمساندة من عامر ذيب لتوفير الدعم اللازم للواعد عامر الحويطي ورأفت علي اخطر المهاجمين.
 
شباب الاردن* البقعة القويسمة
 
ينشد شباب الاردن استثمار حالة الثبات الفنية التي امتاز بها الفريق مؤخرا بقيادة المدير الفني الجديد جمال ابو عابد الذي احدث ثورة في اداء الفريق و اعاد له استقراره ومنحه جرعة كبيرة من الثقة جعلته ينتقل من انتصار الى اخر في دوري المحترفين فيما يرنو البقعة الذي استعاد هو الاخر حيويته الهجومية الى مواصلة تطور ادائه وايقاف المد الشبابي والاقتراب من قمة الكأس.
 
شباب الاردن يعتمد على قدرة خط وسطه المكون من مهند المحارمة وشادي ابو هشهش المسنود بتحركات المخضرم عصام ابو طوق والحيوي عبد الله ذيب على ايجاد المفاتيح التكتيكية لضرب دفاع البقعة بكرات مفاجئة سريعة تجعل مرمى ابو خوصة تحت مرمى قذائف فادي لافي ومصطفى شحدة قلبي الهجوم المتفاهمين اللذين يجيدان التحرك بتناغم لاقتناص الاهداف وهز الشباك.
 
من جانبه يدخل البقعة المباراة بجاهزية تامة بعد ان حقق نتائج طيبة في الدوري وبات يتطلع الى التعويض في مسابقة الكأس وهو هنا يعول على الانسجام الكبير الذي وصلت اليه خطوط الفريق التي جعلت من امكانية معانقة الشباك امرا ممكنا في اية لحظة من مباريات الفريق.
 
استعادة عامر وريكات لدوره القيادي في وسط الفريق واجادته للتخطيط بمساندة سامي ذيابات وعدنان عدوس تمنح الفريق حظوظا اضافية في التهديد خاصة اذا ما واصل محمد عبد الحليم ممارسة انطلاقاته الخطرة الى جانب صفوان الخوالدة الذي سيعوض غياب اسامة ابو طعيمة المصاب.
 
ويبقى خط الدفاع البقعاوي بقيادة ابو عريضة وابو عليقة والخطيب تحت المحك في مواجهة خطورة الثنائي لافي وشحدة لاعب البقعة السابق.
 
حكام مباراتي اليوم
 
يدير مباراة الفيصلي والوحدات التي ستقام الساعة السادسة مساء على ستاد عمان الدولي طاقم حكام ليبي مكون من حكم الساحة محمد رجب, المساعد الأول نصر الدين محمد, المساعد الثاني خالد أبو الخير, الحكم الرابع سليمان دلقم, المراقب إسماعيل الحافي, المراقب عن دائرة المسابقات عصام التلي.
 
فيما سيدير طاقم حكام محلي مباراة شباب الأردن والبقعة التي ستقام على ستاد الملك عبد الله الساعة الرابعة عصرا, مؤلف من حكم الساحة أدهم مخادمة, المساعد الاول عيسى عماوي, المساعد الثاني أحمد مؤنس, الحكم الرابع عبد الرزاق اللوزي, والمراقب د. عودة الرحال.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.