• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

42 جريحاً باندلاع حريق في طائرة ركاب إيرانية أثناء الهبوط

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-01-24
957
42 جريحاً باندلاع حريق في طائرة ركاب إيرانية أثناء الهبوط

أصيب ما لا يقل عن 42 راكباً في اندلاع حريق بطائرة ركاب إيرانية أثناء محاولة الهبوط في مطار "مشهد" الأحد.

 ونقلت الموقع الإلكتروني لقناة "بريس" أن النيران اشتعلت في ذيل الطائرة التابعة لخطوط "تابان"، أثناء محاولة الهبوط في "مشهد" في رحلة من "عبادان" جنوب شرقي البلاد إلى مشهد.
 
وأورد التقرير أن 42 راكباً على الأقل، أصيبوا في الحادث، من إجمالي ركاب الرحلة البالغ عددهم 157 راكباً بالإضافة إلى طاقم مكون من 13.
 
وذكرت التقارير الأولية أنه رغم عدم وقوع قتلى، حتى اللحظة، في الحادث إلا أن أعداد المصابين مرشحة للارتفاع فيما تتواصل عمليات الإنقاذ.
 
وأشار المصدر إلى أن سيارات الإسعاف وصلت إلى مكان الحادث وتم نقل المصابين إلى ثلاثة مستشفيات في مدينة "مشهد".
 
ولم يكشف التقرير عن أسباب اندلاع الحريق الذي أتى على أحد أجنحة الطائرة والذيل والقسم المخصص للشحن.
 
والحادث هو الثاني من نوعه الذي يشهده مطار "مشهد" خلال أقل من ستة أشهر، بعد آخر مماثل أسفر عن مصرع 17 شخصاً وإصابة 20 آخرين في يوليو/تموز الماضي.
 
وكانت النيران قد اشتعلت في طائرة تابعة لشركة "أريان إيرلاينز" وكانت تقل على متنها 150 راكباً، بعد انحرافها عن مدرج الهبوط في يوليو/تموز الماضي.
 
 
وأظهرت مشاهد مصورة حصلت عليها CNN مقدمة الطائرة، وهي روسية الصنع من طراز "إليوشين" وقد تحطمت تماماً، فيما أشار مسؤول إيراني إلى أن سلطات المطار تمكنت من إخلاء معظم ركاب الطائرة، التي هبطت اضطرارياً في مشهد.
 
وجاء هذا الحادث بعد أقل من عشرة أيام على "كارثة" تحطم طائرة ركاب تابعة لشركة "كاسبيان إيرلاينز" منتصف يوليو/ تموز الماضي قرب مدينة "قزوين" شمال غربي إيران، وكان على متنها 168 شخصاً لقوا مصرعهم جميعاً.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.