• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

السماح بنقل مكان الإقامة وليس الدائرة الانتخابية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-01-27
1431
السماح بنقل مكان الإقامة وليس الدائرة الانتخابية

اكد مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات ان الدائرة تمنع بالمطلق نقل الهويات المدنية من حيث الدائرة الانتخابية ، فيما تسمح بالنقل المكاني فقط وليس الدائرة.

 وأوضح قطيشات في تصريح خاص لـ"الدستور" انه في حالات النقل المكاني للهوية المدنية تشترط الدائرة اربعة شروط رئيسة وهي ، ارفاق طلب النقل بكشف حسي من الجهات الامنية المختصة ، واوراق مدارس ، وفواتير كهرباء ، وعقد ايجار المنزل الذي يقطنه الراغب بنقل مكان اقامته على الهوية ، ودون هذه الشروط لا يتم نقل المكان في الهوية.
 
واشار قطيشات الى انه يسمح في حالات نقل المكان ايضا للزوجة الراغبة بالالتحاق بزوجها ، حيث يتم نقل مكان اقامتها حيث يقيم زوجها ، مؤكدا ان كل حالات نقل الهويات تكون للمكان وليس للدائرة.
 
وقال قطيشات ان الدائرة توقفت تماما عن نقل الهويات الا في حالات محدودة جدا ، باستثناءات بسيطة ، وضمن شروط حددها القانون وليس عشوائيا ، مؤكدا انه لا ترتيبات حالية لدى الدائرة لموضوع الانتخابات النيابية الى حين صدور قانون الانتخاب.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.