• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

القائمة الخضراء تدعو لائتلاف مع "البيضاء" في انتخابات الاطباء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-21
1925
القائمة الخضراء تدعو لائتلاف مع "البيضاء" في انتخابات الاطباء

دعا التجمع النقابي المهني "القائمة الخضراء" بنقابة الاطباء منافسه الاسلامي (القائمة البيضاء) الى خوض الانتخابات المقبلة ضمن تحالف يحقق انجازات للاطباء على ارض الواقع "ويلغي التميز والاستفراد والاقصاء".

ودعت القائمة الخضراء التي تضم (قوميين ويساريين ومستقلين) في مؤتمر صحافي عقد في مجمع النقابات المهنية اليوم السبت الى خوض انتخابات النقابة في العاشر من نيسان المقبل ضمن توجه بان تكون "النقابة لجميع الاطياف وليس للون محدد".
 
وطالب مرشح القائمة لمنصب النقيب الدكتور احمد العرموطي خلال المؤتمر الصحافي مجلس النقابة بالعمل على اعادة ستة الاف طبيب مفصول من النقابة لعدم تسديدهم التزاماتهم المالية، مؤكدا اهمية الخطوة في تعزيز وضع صندوق التقاعد والضمان الاجتماعي.
 
وقال ان النقابة لم تحقق انجازات ملموسة على ارض الواقع خلال الفترة الماضية، داعيا مجلس النقابة الى عدم استخدام النقابة واموالها لنشر اعلانات مدفوعة الاجر لاغراض انتخابية.
 
من جهته قال عضو القائمة عضو المجلس الحالي الدكتور رائف فارس ان نقيب الاطباء الحالي تعامل مع اعضاء المجلس المحسوبين على القائمة الخضراء كاقلية، مشيرا الى اتباع القائمة البيضاء اسلوب الاقصاء والاستفراد والتمييز داخل المجلس.
 
وندد بقرار مجلس النقابة اقالة عضو القائمة الخضراء الدكتور آدم العبداللات من عضوية المجلس "خلافا لاي سند قانوني منصوص عليه في اي نقابة مهنية".
 
وشدد الدكتور العبداللات من جانبه على ضرورة تعزيز شفافية العمل في المجلس المقبل، والتركيز على العمل وليس الاعلام، مؤكدا ضرورة تحقيق الامن الوظيفي لاطباء وزارة الصحة.
 
واكد اعضاء القائمة خلال المؤتمر الصحافي ضرورة اتباع جميع الآليات لتحقيق مطالب الاطباء في القطاعين العام والخاص، مشيرين الى ان مجلس النقابة الحالي عطل المحاولات التصعيدية التي كانت تهدف للضغط من اجل تلبية مطالب الاطباء بحجة "العقلانية".
 
وتضم القائمة الخضراء التي اعلن عنها اليوم برئاسة الدكتور احمد العرموطي لمنصب النقيب، الاطباء مصطفى العبادي وناصر الشوملي ووليد بقاعين وآدم العبداللات ونعيم ابو نبعة وقاسم الشرشير ورائف فارس وماجد نصير ويلدار شفاقوج وعلي السعد ونضال مرقة اضافة الى مرشح مركز القدس.
 
ويتكون مجلس النقابة الحالي من اغلبية ائتلاف القائمة البيضاء (الاسلامية) والتجمع المهني الطبي للاصلاح من خلال سبعة مقاعد اضافة الى مقعد النقيب مقابل اربعة مقاعد للقائمة الخضراء.
 
ويبلغ عدد الاطباء المسجلين بالنقابة منذ تاسيسها نحوعشرين الفا و300 طبيب منهم ستة الاف مشطوبة عضويتهم ونحو سبعة الاف طبيب يحق لهم الاقتراع.
 
وكانت النقابة فتحت باب الترشيح للانتخابات في دورتها الحالية الاربعاء الماضي ويستمر لغاية الرابع من اذار المقبل.
بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.