• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

التربية تحذر من الانسياق وراء جهات تدعي القدرة على تأمين نتائج التوجيهي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-01-31
1369
التربية تحذر من الانسياق وراء جهات تدعي القدرة على تأمين نتائج التوجيهي

حذرت وزارة التربية والتعليم طلبة الثانوية العامة وأولياء أمورهم من الانسياق خلف أي جهة تدعي إنها تستطيع تأمين نتائج الثانوية العامة قبل الإعلان الرسمي عنها.

 فما زالت الرسائل الالكترونية تنهال بكثافة على المواطنين وحملة الخلويات تحت عنوان «اعرف نتيجة التوجيهي» حيث تعمل هذه الرسائل على استغلال مشاعر الطلبة المتوترة والتي تزداد حاليا مع اقتراب إعلان نتائج الثانوية العامة المتوقعة نهاية الأسبوع الحالي.
 احمد العسولي ولي أمر طالب توجيهي، قال :»زوجتي وأبنائي الخمسة وأبناء أخوتي قد تلقوا الرسائل بشغف ما دفعهم لإرسال رقم الجلوس مقابل خصم 40 قرشا من رصيدهم من اجل معرفة النتيجة المتوقعة».
 وأضاف العسولي :»هذه الرسائل مغرية وتأتيك في أوقات تكون مشغولا فيها بمعرفة مصير ابنك من هذا الامتحان»، مبينا أن الرسالة فيها إغراءات تبين انها ستكون الجهة الأولى في نقل النتيجة بأسرع وقت ممكن.
 الناطق الرسمي لوزارة التربية والتعليم أيمن البركات حذر من الانسياق خلف أي جهة تدعي إعلان نتيجة الثانوية قبل إعلانها رسميا من وزارة التربية، مؤكدا ان النتائج لن تكون متاحة لأي كان قبل نشرها على شبكة «الايدويف» المخصصة والمحدثة لنشر هذه النتائج.
 وأضاف البركات أن هذه الجهات المعلنة تهدف لاستغلال الطلبة ماليا وهذا يتطلب الوعي والإدراك والانتظار، حيث أعلنت الوزارة مواعيد قريبة لإعلان النتائج، مبينا أن كل هذه الوسائل الإعلانية لن تكون بسرعة إعلان الوزارة للنتائج.
 واوضح البركات أن موقع الوزارة مؤهل لاستقبال إعداد ضخمة من الباحثين عن النتائج وخلال الدقائق الأولى يمكن للغالبية معرفة نتائجهم وهذا ما حصل خلال السنوات الماضية حيث أثبتت الشبكة كفاءة عالية في استيعاب متلقي الخدمة وتأمينها خلال أوقات قياسية بينما كانت غالبية الوسائل المختلفة   تعلن النتائج بعد ساعات من إعلان النتائج رسميا.
 وكانت شبكة الانترنت تعرضت لضغط كبير في اعلان نتائج الثانوية العامة للدورة الصيفية أدت إلى شبه توقف لها في ساعات ما قبل إعلان النتائج والتي انطلقت في السادسة مساء ذلك اليوم حيث دخل على الشبكة زهاء 14 مليون زائر ما بين الساعة الخامسة والنصف والساعة السادسة وعشرة دقائق وذلك بحسب مدير مركز الملكة رانيا العبدالله لتكنولوجيا المعلومات المهندس محمد المجالي .
 ومن المتوقع اعلان نتائج الثانوية العامة يوم الجمعة المقبل حيث أكد الناطق الرسمي لوزارة التربية والتعليم ايمن البركات أن النتائج ستعلن منتصف الأسبوع الأول من شهر شباط المقبل. وجرت العادة ان تعلن وزارة التربية والتعليم نتائج الثانوية العامة أيام الجمعة وذلك للتخفيف من وقع النتائج على المواطنين وعدم إحداث إرباك ايام الدوام الرسمي.
 البركات في تصريح»للرأي» قال أن ما يجري حاليا هو استخراج النتائج وتدقيقه يدويا واليا حيث تعمل إدارة الامتحانات على الإجراءات النهائية للنتائج بعد أن انتهت عملية التصحيح الأسبوع الماضي. وبهذا سيكون 141 ألف مشترك تقدموا لهذه الدورة في انتظار صعب لنتائج  هذه الدورة. لراي
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.