الحكومة تقرر رفع أسعار المياه الغازية والمعدنية والدجاج في المطاعم الشعبية والنقابة تعتبرها غير كافية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-22
934
الحكومة تقرر رفع أسعار المياه الغازية والمعدنية والدجاج في المطاعم الشعبية  والنقابة تعتبرها غير كافية

قررت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات زيادة اسعار المياه المعدنية والمشروبات الغازية والالبان المباعة داخل المطاعم الشعبية بمبلغ خمسة قروش للمادة الواحدةوربطت الدائرة قرار الزيادة بشرط بيع المادة واستهلاكها داخل المطعم والا فانها تباع بسعر الشركة الصانعة المبين على كل عبوة متوقعة تعميم القرار يوم غد الاحد متضمنا ايضا زيادة اسعار الدجاج المباع في المطاعم بنسبة تعادل ارتفاع الرسوم الجمركية بمبلغ 40 قرشا ليباع للمستهلك بثلاثة دنانير وثمانين قرشا.

واعلنت نقابة اصحاب المطاعم والحلويات الاردنية وعلى لسان نقيبها عمر العواد رفضها للقرارلان الزيادة غير كافية ولا تغطي كلفة مبيع تلك المواد في المطاعم، لافتا الى ان النقابة طالبت بزيادة سعر الدجاج الى اربعة دنانير وزيادة اسعار كل عبوة من المواد الاخرى عشرة قروش.
يذكر ان الدائرة تدرس عدة مقترحات لفتح المجال امام المطاعم التي لم تستطع الحصول على قوائم سعرية جديدة بعد ان انتهت المهلة المحددة لتجديد قوائمها السعرية والاعفاء من ضريبة المبيعات في نهاية الشهر الماضي.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.