• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الرفاعي: الانتخابات البرلمانية في موعدها ومستعد للقاء ممثلي الأحزاب والنقابات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-01
1438
الرفاعي: الانتخابات البرلمانية في موعدها ومستعد للقاء ممثلي الأحزاب والنقابات

أكد رئيس الوزراء سمير الرفاعي أن الانتخابات النيابية ستجرى في موعدها الذي حدده جلالة الملك عبدالله الثاني في كتاب التكليف السامي، وستكون في الربع الأخير من العام الحالي، وسوف تتم وفق قانون انتخاب يجري إعداده وسيكون جاهزا في غضون شهرين.

 وأضاف الرفاعي، لدى لقائه أمس على غداء عمل بدار الضيافة في مجلس الوزراء، رؤساء تحرير الصحف اليومية: الدستور، الرأي، الجوردان تايمز، العرب اليوم، والغد، أن اللجنة التي تعد قانون الانتخابات تجتمع بشكل أسبوعي لإخراجه إلى النور بصورة تضمن انتخابات نزيهة وديمقراطية تثري الحياة السياسية في الأردن.
 
وفيما يتعلق بمشروع اللامركزية، قال رئيس الوزراء إن الحكومة تعمل على إنجاز الإجراءات القانونية المتصلة بجوانبه كافة، مستبعدا أن تجرى انتخابات مجالس المحافظات هذا العام، "لا لأن الموازنة لا تتضمن بندا حول هذه الانتخابات، ولا لعدم القدرة على إجرائها بالتوازي مع إجراء الانتخابات البرلمانية، وإنما لأن المشكلة الأكبر تتمثل في ضرورة بناء القدرات في المحافظات، وتمكين المجتمعات المحلية لضمان نجاح التجربة".
 
وجدد الرفاعي، في اللقاء الذي حضره المستشار الخاص لرئيس الوزراء د. معن النسور، والمستشار السياسي الزميل سميح المعايطة، والمستشار الإعلامي الزميل عبدالله أبو رمان، على دعم الإعلام بأذرعه ومنابره كافة، وعدم التدخل في شؤونه، واحترام استقلاليته.
 
ولفت إلى أنه لا علاقة لدائرة المطبوعات والنشر بوسائل الإعلام، منوها بأن طلب مدير المطبوعات والنشر من مواقع إلكترونية إزالة أخبار، كان بهدف الحماية القانونية الاستباقية، وليس بهدف التدخل في الإعلام الذي قال الرفاعي إنه يكنّ له وللعاملين فيه الاحترام والتقدير. وشدد على أن القضاء هو المرجعية التي نحتكم إليها في هذا الشأن.
 
وأعلن الرئيس أن الحكومة عازمة على إجراء تغييرات واسعة تطاول الإعلام وسواه من مرافق الدولة المختلفة. وأعرب عن أمله أن يتفهم الصحافيون مبررات هذه التغييرات التي ستتم وفق أسس شفافة وواضحة، مؤكدا أن الحكومة ستطبق التغييرات وستتخذ الإجراءات التي تراها مناسبة وتخدم مصلحتها ومصلحة الوطن، بعيدا عن توسل الشعبية والامتثال لإغراءاتها.
 
ووصف الرفاعي علاقة الحكومة بالأحزاب والنقابات، بأنها علاقة قائمة على الاحترام. وقال، ردا على سؤال، بأنه مستعد للقاء ممثلي الأحزاب والنقابات في حال طلبوا ذلك.الغد
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.