صحيفة العرّاب

حماس" تهنئ مصر بالفوز وتأمل إيجابيات تجاه غزة

دعت الحكومة المقالة التي تديرها حركة “حماس” في قطاع غزة، مصر الى اتخاذ “خطوات ايجابية تجاه قطاع غزة” بعد فوز المنتخب المصري ببطولة افريقيا لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي . وقال رئيس المكتب الاعلامي في الحكومة حسن ابو حشيش ان النصر الرياضي المصري المتميز يستوجب خطوات إيجابية تجاه قطاع غزة المحاصر . وأضاف في بيان، أمس، “هذه المناسبات السعيدة التي تعكس البهجة والسرور والفرحة يجب أن تلقي بظلالها على الجميع، وتكون مواقف مناسبة لفكفكة الكثير من تراكمات الأحداث اليومية” .

 وخرج آلاف الفلسطينيين في غزة إلى الشوارع ابتهاجا بفوز مصر، ملوحين بالأعلام الفلسطينية والمصرية . وقال ابو حشيش إن “خروج الجماهير الفلسطينية الى الشوارع رسالة واضحة لكل المتربصين بالعلاقة بين الشعبين، ويسعون إلى زعزعتها وتخريبها، فإذا كانت هكذا المشاعر في المستوى الرياضي، فما بالكم بالمشاعر والأحاسيس في القضايا المصيرية بين الشعبين؟” . ولفت إلى أن الخلافات بين مصر وحماس “يجب أن تحل عبر اللقاء والحوار داخل جدران البيت الواحد، وليس مكانها صفحات الجرائد وشاشات التلفاز” . وناشد “القيادة المصرية أن يتم تجاوز المرحلة السابقة من التوتر .
 
في السياق، أظهر استطلاع للرأي العام الفلسطيني، أمس، دعما كبيرا من الفلسطينيين في غزة لاعتماد الورقة المصرية في إنجاز المصالحة، حيث أكد (1 .82%) أن الورقة المصرية أساس جيد للمصالحة وإنهاء الانقسام، في حين لازالت أغلبية من الفلسطينيين (0 .67%) تؤيد استئناف المفاوضات السياسية مع “إسرائيل”، وذلك حسب نتائج الاستطلاع الذي أجراه المركز الفلسطيني لاستطلاع الرأي .الخليج