صحيفة العرّاب

الفيصلي يغرد بصعوبة والجزيرة يكسب بثلاثية وتعادل شباب الاردن والحسين

واصل الفيصلي احتفاظه بصدارة دوري كرة المحترفين مع ختام الجولة (14) بعد فوزه الصعب على العربي (3/2) في اللقاء الذي جرى امس على ستاد الامير هاشم بالرثا ليرفع الفيصلي رصيده الى (34) نقطة.

 وحقق الجزيرة فوزا مهما على البقعة (3/صفر) في اللقاء الذي جرى امس على ستاد البتراء ليرفع الجزيرة رصيده الى (20) نقطة حيث شهدت المباراة طرد اثنين من لاعبي البقعة وهما محمد ناجي ومحمد عمر في منتصف الشوط الاول وسط اعتراض لاعبي البقعة وسيطر التعادل السلبي على لقاء شباب الاردن والحسين اربد الذي اقيم على ستاد الامير محمد بالزرقاء.
 
الفيصلي(3)العربي(2)
 
وجه لاعبو العربي انذارا شديد اللهجة للفيصلي وفاجأوهم بالامتداد للمواقع الامامية بحثا عن هدف مبكر.
 
هذا الانذار اخذه الفيصلي على محمل الجد ومن هنا عمد لاعبوه بالتقدم صوب منطقة صناعة الالعاب لفرض سيطرتهم وبدء بناء الهجمات فنشط بهاء عبدالرحمن ومبيضين والشيخ وابو عالية مع تقدم الظهيرين المطالقة والحناحنة للمساندة التي بحثوا على اقصر الطرق واسرع الحلو لتحويل سيموكوندا وابو كشك وكان الاخير قد استهل فرض الازرق عندما وصلته ركنية الحناحنة فسددها على الطاير مرت بجوار المرمى.
 
هذه الافضلية وان منحت الفيصلي مزيدا من الثقة لمواصلة سيطرته فوق ارض الملعب وذلك في محاولات لتنويع خياراته الهجومية لكنها لم تحرم لاعبي العربي الذين حرصوا على اغلاق جميع المنافذ المؤدية لمرماهم بتحضير هجماتهم عن طريق سعيد مرجان والروابدة وبني هاني والسوري ابراهيم الحسن واقلعت تحركات البكار والرواشدة دفاعات الفيصلي في اوقات متقطعة من عمر الشوط فتبادل الفريقان الهجمات فابعد العمايرة الكرة قبل وصولها لرأس البكار واثر عرضية الرواشدة ونفذ ابو عالية كرة من موقف ثابت تعدت من الجميع لتجد رأس المدافع المتقدم الزواهرة الذي سددها بقوة لكن الهزايمة ابعدها بحضور طيب وعاد الرواشده وبني هاني والبكار وارشيدات فسددوا لكن تسديداتهم مرت بجوار المرمى ولكن محاولات الفيصلي كانت الاخطر في الدقائق الاخيرة من عمر الشوط عندما عكس مبيضين كرة ابعدها ابو عليقه على مسافة المنطقة عادت للمندفع ابو عالية لكنه سددها ضعيفة في احضان الهزايمه وسدد مبيضين كرة من داخل الجزاء بقوة على رأس ابو عالية الذي يحسن بالتصرف بها اعادها للخلف لتجد سيموكوندا الذي سددها بتهور لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.
 
تأكيد
 
ورمى الفيصلي بثقله الهجومي صوب مرمى العربي منذ انطلاقة الحصة الثانية لادراك هدف السبق الذي تحقق د. 49 عندما نفذ عبدالاله الحناحنة ركنية وصلت لحسونة الشيخ غير المراقب وهو على بعد خطوات من المرمى فسدد داخل الشباك وعكس ابو عالية كرة عرضية اخرجها ابو عليقة قبل ان تصل رأس حسونة الشيخ.
 
ولم يتخلص العربي من صدمة الهدف الاول حتى عالجه الفيصلي بالهدف الثاني عندما مرر ابو كشك كرة ولا احلى على حافة منطقة الجزاء لتصل عصام مبيضين الذي سددها بقوة بسقف المرمى على يسار الحارس خالد الهزايمة د. .57
 
من جانبه تخلى العربي عن حذره الدفاعي وتحرر بالامتداد نحو مرمى العمايرة لتقليص الفارق لينجح محمد بكار في ذلك د. 60 عندما مرر مرجان كرة بينية عالجها البكار بتسديدة ارضية زاحفة داخل شباك العمايرة.
 
وبعد دقيقة واحدة 61 ادرك العربي التعادل عندما ابعد العمايرة عرضية الرواشدة لتجد قدم سعيد مرجان الذي لم يتوان باعادتها ارضية زاحفة على يسار العمايرة.
 
هذا الوضع اجبر لاعبي الفيصلي على تنظيم صفوفهم والدفع بالاوراق البديلة خالد سعد ومؤيد سليم ومحمد زهير فتعددت الكرات العرضية والركنيات لكنها لم تشكل الخطورة المطلوبة في ظل تماسك دفاعات العربي وابعاد الكرات اولاً بأول. فسدد خالد سعد كرة صاروخية ابعدها الهزايمة بصعوبة من حلق المرمى, قبل ان يعود ابو كشك ويضع فريقه بالمقدمة د. 85 عندما انسل خلف كرة ابو عالية لم يحسن المدافعون ابعادها ليخطفها ابو كشك ويصلحها على صدره ويسدد داخل الشباك.
 
ولم تفلح محاولات العربي لادراك التعادل ولا الفيصلي من اجل التعزيز لينتهى اللقاء بفوز صعب للفيصلي.0
 
شباب الاردن (صفر) الحسين (صفر)
 
سيطر الهدوء على الجبهتين مع الدقائق الاولى بعد ان غلف الحذر المجريات وانشغل الفريقان بالتعرف على مكامن القوة والضعف لذلك كان من الطبيعي ان ينحسر الاداء وسط الميدان في ظل افضلية نسبيه للشباب الذي عمد الى نقل الكرات الى الاطراف تارة ومن العمق تارة اخرى وفي ظل تواجد ثالوث صاحب نزعة هجومية شحده, كيا لينغو وفادي لافي وتحركات مكوكية في الطرفين الايمن والايسر لمهند محارمة الا ان حلقة مفقودة ظلت تلازم اداء الشباب خاصة مع براعة صلاح, بني هاني وبلص اللذين ثبتا في المناطق الخلفية.
 
اول تهديد حقيقي للشباب كان تلك الكرة المباغتة التي سددها صالح نمر ففاجأت شطناوي الذي ابعدها بصدره في تلك الاثناء كان الحسين يطبخ هجماته على نار هادئة فتحرك وعد الشقران وزكريا حركات في منطقة العمق مع تقدم عثامنه ورضوان لامداد رأس الحربه الزبون ومرعي الذين تباعدت بينهما المسافات مما سهل مهمة البزور والبنا.
 
ومع مرور الوقت ارتفع النسق الهجومي هنا وهناك فسدد بلص كرة ثابتة قوية حاول الزبون متابعتها الا ان معتز ابعدها بقدمه باللحظة المناسبة الشباب اجرى تبديلا اضطراريا بعد ان زج بلاعبه عدي الفرا وسحب كيا لينغو ودانت له منطقة العمليات اثر تحركات جودت, زهران فعكس شحده كرة عرضية تابعها فادي لافي ابعدها الشطناوي رد عليه عمر عثامنه بجهد فردي رائع بعد ان تقدم وسدد كرة قوية كان لها معتز بالمرصاد.
 
وبلغت الاثارة ذروتها عندما نفذ منتصر هياجنة الركلة الركنية فسددها المغربي زكريا حركات بقوة نابت عارضة الشباب بابعادها عن الحارس معتز.
 
سلبي
 
سرع الفريقان من العابهما مع انطلاقة الحصة الثانية وبادر الحسين الى الاندفاع الى المواقع الامامية بعد ان تناسقت خطوطه وتخلى عن حذره وعمل على توفير كثافة عددية داخل منطقة جزاء الشباب فسدد رضوان الشطناوي كرة زاحفة بجوار القائم وجلد احمد مرعي كرة كرباجا من مسافة بعيدة ابعدها معتز ببراعة .
 
شباب الاردن من جهته لم يقف مكتوف الايدي في هذه الاثناء الا انه عزز من تواجده - في منطقة العمليات ونوع من اساليبه فبذل علاء الشقران جهدا رائعا بعد ان اخترق من الميسرة وعكس كرة امام المرمى كان الحارس الشطناوي الاسبق من فادي لافي وكاد مهند محارمه ان يضع الشباب في المقدمة بعد ان استدار وسدد كرة قوية ضربت العارضة بقوة الحسيني عاد واشرك علي عقاب وسائد علي وكريم خلف على مراحل وظهر التسابق على اشده ما بين الفريقين لادراك هدف يريح الاعصاب الان ان التسرع وعدم التركيز افسد تطلعات الفريقين فعكس شحده كرة عرضية ابعدها المدافع لحساب ركنية وعلت كرة عرضية البزور عارضة الشطناوي فرد عليه رضوان بكرة عرضية على رأس مرعى حولها البنا لركنية وسدد الزبون كرة قوية سكنت جوار القائم فيما سيطر شطناوي على كرة علاء الشقران القوية لتذهب النتيجة الى التعادل السلبي.
 
الجزيرة 3   البقعة صفر
 
فرض الفريقان حضورهما بقوة في وسط الميدان مع بداية الشوط الاول فغابت الفرص امام المرميين سوى التسديدات البعيدة مع افضلية لفريق الجزيرة الذي احسن لاعبوه الانتشار والتنويع في الخيارات الهجومية بفضل تحركات امجد الشعيبي ونبيل ابو علي واشرف شتات ومحاولات للبقعة عبر انطلاقات عصام ابو طوق واسامة ابو طعيمة ومحمد ناجي الا ان الجزيرة نجح في تحقيق هدف السبق عند الدقيقة 22 عندما انبرى رائد النواطير لكرة امجد الشعيبي وغمزها برأسه في الزاوية البعيدة لمرمى محمد ابو خوصة ما استفز البقعة الذي اندفع لاعبوه صوب الحارس حماد الاسمر الذي ابعد كرة محمد عمر على دفعتين ليفقد بعدها جهود لاعبيه محمد ناجي ومحمد عمر لخروجهما بالبطاقة الحمراء.
 
واستغل الجزيرة النقص العددي واخذ لاعبوه بالزحف نحو المرمى الا ان لاعبي البقعة واصلوا طلعاتهم الهجومية وكاد عمر طه ان يدرك التعادل لكن كرته ارتدت من القائم الايمن فيما علت تسديدة ابو طوق فوق العارضة بقليل في ظل المحاولات الجزراوية لتعزيز التقدم ما دفع لاعبي البقعة التراجع الى المواقع الدفاعية لايقاف الهجمات التي تولاها مهند جمجوم ورائد النواطير وكاد الاخير ان يفعلها لولا تدخل المدافعين ومن خلفهم الحارس ابو خوصة في ابعاد الكرة في اللحظة الاخيرة لتشهد الدقائق الاخيرة محاولات هجومية للفريقين مع افضلية للجزيرة الذي حافظ على تقدمه بهدف وحيد مع نهاية الشوط الاول.
 
تثبيت
 
واصل الجزيرة نهجه الهجومي مع بداية الشوط الثاني وكاد صالح الجوهري ان يعزز التقدم لكن كرته الصاروخية ارتدت من العارضة فيما نجح مهند جمجوم من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 53 بعد ان استغل كرة سالم العجالين العرضية وسددها بقوة في الزاوية البعيدة لمرمى ابو خوصة..
 
رفع الجزيرة وتيرة العابه الهجومية مع دخول احمد سمير من المحاور كافة لكن دون فاعلية في ظل الكثافة العددية التي فرضها لاعبو البقعة معتمدين على المناولات الطويلة صوب محمد عبد الحليم الذي لم يجد الاسناد الكافي ما منح مدافعي الجزيرة حرية الحركة وفرض الزيادة العددية في الامام..
 
ومع مرور الوقت مال اداء الفريقين الى الهدوء مع افضلية للجزيرة في ظل المحاولات البقعاوية والوصول الى مرمى حماد الاسمر عبر التسديدات البعيدة بعد ان دفع المدرب باللاعب سامي ذيابات الذي منح زملاءه الثقة بالتحرر من مواقعهم الدفاعية ورغم تلك المحاولات واصل الجزيرة بحثه عن التعزيز وتمكن محمد الباشا من تسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة 58 عندما غمز كرة عمار ابو عواد برأسه في المرمى وكاد الباشا نفسه ان يسجل لكن كرته مرت فوق العارضة وهو على بعد امتار من المرمى لينتهي اللقاء بفوز الجزيرة 3/صفر. العرب اليوم