صحيفة العرّاب

مؤسسة المواصفات والمقاييس تتلف مواد مخالفة للمواصفات

أتلفت مؤسسة المواصفات والمقاييس مواد مقلدة شملت 1176 عبوة من مواد التجميل و1267 عبوة من المواد الكيماوية و1150 محول كهربائي و1704 كيبل للمسجلات لمخالفتها اشتراطات القواعد الفنية.

 وشملت عملية الإتلاف سلع مخالفة لبطاقة البيان منها 1400عبوة من شامبو الشعر و89عبوة من مواد التجميل و6 الاف قلم و514 عبوة من بودرة الأطفال وفراشي أسنان إضافة إلى 1428 عبوة من ملطف الجو.
 
وقال مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الدكتور ياسين الخياط في بيان صحافي اليوم الاربعاء أن عملية الإتلاف تمت بإشراف لجنة مختصة شكلت لهذه الغاية بحضور الجهات الرسمية المعنية الأخرى.
 
وأشار الخياط إلى ان فرق التفتيش والرقابة الميدانية التابعة لمؤسسة المواصفات والمقاييس تقوم بجولات مكثفة على الأسواق المحلية لمراقبة مدى مطابقة السلع المطروحة فيها للقواعد الفنية الأردنية والتشديد على مختلف السلع التي تحمل علامات تجارية مقلدة وكذلك السلع التي تشكل خطراً علي صحة وسلامة المواطن.
 
وأوضح ان الرقابة على الأسواق والمراكز الجمركية لها عدة أبعاد أهمها حماية المواطن من الغش والتلاعب والحفاظ على مقدرات الوطن الاقتصادية، مشيراً إلى ان الرقابة تجرى ضمن خطط واستراتيجيات مدروسة خدمة لأهداف المؤسسة التي هي جزء لا يتجزءا من الأهداف الوطنية.
 
وشدد على أن المؤسسة لن تتهاون بحق المقلدين للعلامات التجاريةوكذلك الذين يقومون بطرح سلع تشكل خطراً على صحة وسلامة المواطنين.(بترا)