صحيفة العرّاب

وزير التربية: خطأ بالجمع على الملف الالكتروني للطلبة غير النظاميين وراء الخلل بالنتائج

قال وزير التربية والتعليم الدكتور ابرهيم بدران انه بعد دقائق من إطلاق النتائج على موقع الوزارة الالكتروني - الايديويف - صباح اليوم - والذي تم منه توزيع النتائج على المواقع الالكترونية الاخرى - تبين ان هناك خطأ في الأرقام التي ظهرت بالنسبة للطلبة غير النظاميين.

 واضاف بدران في حديث لـوكالة الانباء الاردنية (بترا) انه على الفور قامت الوزارة بايقاف النتائج المعلنة على المواقع الالكترونية حيث تبين ان هناك خطأ قد حصل ليس في تصحيح الأوراق ولا في نقل العلامات ولا في تدقيقها وانما في الجمع على الملف الالكتروني للمستويين بالنسبة للطلبة غير النظاميين.
 
واشار الى ان الوزارة دعت المواطنين الى اعتماد موقع الوزارة والموقع المخصص للتوجيهي او النسخة الورقية الموجودة لدى مدراء التربية والتعليم.
 
واوضح انه بعد التقصي تبين ان الخطأ الفني عائد الى ان الطلبة غير النظاميين والذين يقدمون الامتحان على اكثر من مستوى حيث وقع خطأ الكتروني في جمع المستويات وحصلت إزاحة في المعلومات أدت إلى خطأ الأرقام على الملف الالكتروني فقط وليس في الملفات الأصلية.
 
وبين ان دائرة الامتحانات والاختبارات في الوزارة قامت بالتعاون مع مركز الملكة رانيا لتكنولوجيا المعلومات بتصحيح الملفات الالكترونية واعدت ملفا صحيحا متكاملا وتم بثه على المواقع الالكترونية.
 
واكد بدران أن الخطأ الذي وقع كان في نقل المعلومة الالكترونية فقط وليس في الامتحان او التصحيح او التدقيق او نتائج الطلبة داعيا المواطنين الى الاطمئنان على صحة الامتحان والنتائج وليس هناك من داع للقلق في هذه المسألة.
 
ولفت الى ان الوزارة باشرت بالتحقيق في الجوانب الفنية التفصيلية التي أدت الى وقوع هذا الخطأ وستكون هناك إجراءات صارمة إزاء أي إهمال أو تقصير أو تهاون مبينا ان ثقة المواطنين بمؤسساتهم مسألة تحتل الاهتمام الأكبر لدى الوزارة ولكن امكانات الخطأ الفني واردة، مشيرا الى إن النتيجة المعتمدة هي التي تظهر على موقع الوزارة وعلى النسخ الورقية في مديريات التربية والتعليم.
 
يشار الى ان وزير التربية والتعليم اعلن في مؤتمره الصحفي صباح اليوم نتائج امتحان الثانوية العامة وتم وضع هذه النتائج على موقع الوزارة الالكتروني وعلى موقع التوجيهي(دبليو دبليو دبليو دوت توجيهي 2010 دوت جو).وكذلك تم توزيع النتائج بصورتها الورقية على جميع مديريات التربية والتعليم في المحافظات.(بترا)