صحيفة العرّاب

اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة

افاد شهد عيان ان الطائرات الحربية الإسرائيلية اطلقت صباح اليوم ثلاثة صواريخ سقط أحدها تجاه سيارة مدنية شرق المغازي وسط قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وقال الشهود أن طائرات الاستطلاع الإسرائيلية أطلقت ثلاثة صواريخ سقط أحدها باتجاه جيب تابع للمقاومة الفلسطينية لم يتواجد بداخله أحد مما أدى إلى إحراق الجيب بالكامل، موضحاً أن صاروخ آخر سقط باتجاه منزل تعود ملكيته للمواطن سعيد الترابين الأمر الذي أدى إلى تدمير المنزل بالكامل.
وقالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي على لسان الناطق باسمها "أبو حمزة" إن القصف استهدف مجموعة لها، كانت تستقل جيب "ماغنوم" وتقوم بمهمة شرق القطاع، مشيرة إلى أن افراد المجموعة غادروا تلك السيارة قبل تعرضها للقصف بوقت وجيز، ونجوا جميعاً دون تعرضهم لإصابات.
واوضح الشهود أن قوة إسرائيلية خاصة معززة بعدة آليات عسكرية توغلت لمسافة 400 متر انطلاقاً من موقع أبو صفية العسكري وسط تحليق مكثف للطائرات الإسرائيلية تجاه تبة أبو شحادة ومنطقة أبو مدين وأبو صفية شرق المغازي.
وبينت مصادر في المقاومة الفلسطينية إلى أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين رجال المقاومة وقوات إسرائيلية خاصة تسللت للمنطقة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، حيث تصدت المقاومة للقوة وأجبرتها على الإنسحاب من المكان ، مضيفاً أن طائرات الاستطلاع الإسرائيلية أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه منازل المواطنين والأراضي الزراعية ، فيما اعتلت القوات الخاصة أسطح منازل المواطنين منها منازل تعود لعائلة أبو شحادة شرق المغازي.