صحيفة العرّاب

اخبار العراب ..؟؟ ( 33 )

- تعثر مالي بالفرنسية للتأمين .. رواتب المدير العام و ابنائه تصل نحو نصف مليون دينار

فضائح بنك الاسكان وهدر ملايين الدنانير من اموال المساهمين ..

- قال النائب الحالي امجد المسلماني   ان سبب خلافه مع محمد الخشمان هوغضب الخشمان مني انني قلت عنه ذات مرة بأنه بدأ حياته مساعد كابتن و كان مجرد موظف و تسلسل بحياته تدريجيا ، و انا كذلك الامر كنت اعمل بالسياحة عام 1995 و اسكن بالزرقاء بحي شعبي 'بسوق الخضار ' و تدرجت بالعمل ، فهل من اساءة بذلك ؟

هل صحيح ان شركة اسمنت الشمالية تبيع الطن الصادر لدول عربية اقل ب.. 30  دينار مما تطرحة بالسوق المحلي .. وان صح ذلك اين الرقابة على الشركة التي تستغل المستهلك الاردني برفع الاسعار دون مبرر يذكر ؟؟

أكدت مصادر موثوقة عن استجواب نيابي سيصار الى توجيهه الى حكومة د. عبد الله النسور المكلفة والمتعلق ببيانات ذات صلة بفساد تشهده شركة الاسواق الحرة التي يرأسها هيثم المجالي .

رواتب مروان عوض في البنك الأهلي اعلى من حاكم بروناي

 

 اكد العديد من اهالي طلاب مدارس النظم الحديثة تدني المستوى التعليمي لابنائهم بعد ان تحولت المدارس الى شركة تجارية فقط ، و اكدوا على استيائهم من الوضع التعليمي المتدني لابنائهم و عدم الاهتمام من الكادر التدريسي بالمناهج المطلوبة ، احدهم اكد ان من يدفع الاقساط في بداية العام الدراسي يحصل على ميزات كبيرة من ادارة المدارس منها ان يحصل على اعلى العلامات .

وحول موقع مدارس النظم الحديثة بين المدارس الخاصة في الأردن، أكد متابعون انها تشغل موقعا متأخر بين زميلاتها من مدارس القطاع الخاص بالمملكة وهو ما تعكسه النتائج، حيث ان مستوى النجاح في الثانوية العامة في المدرسة متدني جدا، اما على مستوى الرواتب والاجور فان كادر الرواتب في مدارس النظم الحديثة يعتبر من المستويات المتدنية، وهذه الامور جميعها تشكل ابرز نقاط التدني 

 - مركزشكاوي كثيرة على جامعة الشرق الاوسط والاعتداء على ولي امر طالبة

- صيانة ( إ ل جي L .G ) يسرق جيوب الأردنيين فمن يتصدى له

-  هل تتجه الفوسفات لتعظيم ارباحها على حساب العمال؟

بأكثر من مليون دينار .. "الجمارك" تطالب منتجات نبيل بالدفع أو اللجوء للقضاء

- جهات رقابية تبحث  عن مصادر تمويل احد المراكز الاعلامية الحقوقية التي تم افتتاحة حديثا بعد معلومات عن تلقيه تمويل من جهات بطريقة غير موثقة ..

-  سائق لاحد الوزراء حقق ثراء سريع  تمثل ببناء فيلة فاخرة جدا وعدد من السيارات  .. السائق يلازم الوزير في كل مكان يعين به ويرافقه كظله .. ويحمل الوزير السائق اينما توجه ويتم تفريغه وبشكل كامل لخدمة الوزير ومنزله وكل ما يتعلق به .. سر الثراء .. لم يعد لغز ..

 

-قرر مجلس ادارة شركة الاتحاد العربي الدولي للتأمين دعوة الهيئة العامة الغير عادي والتنسيب لها باعادة هيكلة رأسمال الشركة بتخفيض رأسمال الشركة مليوني دينار لاطفاء جزء من خسائر الشركة وطرح مليون سهم للاكتتاب الخاص على مساهمي الشركة بسعر دينار واحد للسهم وتفويض رئيس مجلس الادارة بدعوة الهيئة العامة غير العادي لهذه الغاية.  

بدأ كثير من النواب الذين عليهم قضايا مختلفة في إجراء تسويات بسرعة قبل وصول كتب من النائب العام إلى الحكومة ومن ثم إلى مجلس النواب لرفع الحصانة عنهم خاصة بعد أن شاهدوا توصية اللجنة القانونية برفع الحصانة عن ستة نواب.

 
نقابة الصحافيين حذرت أعضاءها من ان عدم تسديد الرسوم والالتزامات المالية المترتبة عليهم في موعد أقصاه الواحد والثلاثين من الشهر الحالي سيؤدي الى إلغاء انتساب العضوية حكما وفق قانونها.  
-طالب الأمن العام الشركات والمنشآت التى تستخدم أنظمة الحماية التنسيق المسبق معه بعد أن وجد بعضها يقوم بتركيب أجهزة إنذار متردية تقوم بإطلاق الصفارات بشكل عشوائي ومتكرر وغير مقصود، الأمر الذي يترتب عليه تحريك قوى أمنية للموقع ليتبين لاحقا عدم صحة ذلك، الإنذارات الخاطئة تؤدي إلى حدوث بعض الإرباكات والتأخر في الاستجابة لحالات طارئة. 
فضت نقابة المعلمين عدم تنفيذ الاقتطاع الشهري على الإداريين، واعتبرتها محاولة لسلخهم من عضوية النقابة وعددهم قرابة "20″ ألف إداري. وأكدت رفضها وتمسكها بالإداريين في عضوية نقابتهم، كما اكدت حقوق الإداريين في علاوة التعليم، وكذلك حق أبنائهم في مكرمة أبناء المعلمين، لتشمل جميع العاملين في وزارة التربية والتعليم.  
-