صحيفة العرّاب

بنك الاردن يجبر موظفيه على تقديم استقالاتهم

 ضغوطات تمارسها ادارة  بنك الاردن لاجبار بعض الموظفين على تقديم استقالاتهم وذلك لالغاء صندوق نهاية الخدمة الذي كان متفق عليه عند توقيع عقودهم منذ بداية العمل. 

وقد قام البنك مؤخرا بصرف الزيادة السنوية على شكل مكافأة وذلك حتى لا يتأثر الراتب الاساسي ويترتب عليه زيادة في نسبة الموظف في صندوق نهاية الخدمة (اخر راتب يتقاضاه الموظفxعدد سنوات الخدمة)

وعلى ذلك يقوم البنك حاليا يإرغام الموظفين على تقديم الاستقالة (على الدور) وارجاع المستقيل بعد شهرين حيث يقوم الضمان الاجتماعي بدفع الراتب خلال المدة ويخسر الموظف جميع حقوقه في البنك. ويقوم البنك بخصم اشتراك الضمان الاجتماعي عن جميع مدة خدمة الموظف من صندوق نهاية الخدمة (اي يحصل الموظف على 10% من كامل المبلغ).على حد قول الرسالة.

 
واوضحت الرسالة أنه"لاي موظف في بنك الاردن متعين لديهم قبل 2011 لديه صندوق نهاية خدمة كما تم الاتفاق عليه في العقد حيث يدفع البنك للموظف عند انتهاء العمل في البنك مبلغ مالي يتم حسابه (اخر راتب تقاضاهxعدد سنوات العمل مع البنك). ولكي يتهرب البنك من دفع كامل المبلغ يجبر الموظف على تقديم الاستقالة وارجاعه بعد شهرين علما انه لا يمكن الموظف ان يرفض الاستقالة والا سوف يتم ارساله للعمل في منطقة بعيدة جدا عن سكنه مثلا موظف سكان عمان يتم ارساله الى معان، او فصله تعسفي من قبل البنك."