صحيفة العرّاب

تعين نجل رئيس مجلس ادارة الملكية مديرا للموارد البشرية فيها

 أكد مصدر مطلع في الملكية الأردنية أن نجل رئيس مجلس إدارة الملكية الأردنية ورئيس الوحدة الاستثمارية في الضمان الاجتماعي سليمان الحافظ تم تعينه مديرا للموارد البشرية في المؤسسة.

ونقلت صحيفة الرأي عن المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان اسم نجل الحافظ  يعمل في الملكية منذ 22 عاما وكان مساعدا لمديرة الموارد البشرية رنا صويص التي أحيلت إلى التقاعد مؤخرا».

وأضاف المصدر ذاته أن نجل الحافظ «هو فعليا موظف في الشركة، إلا ان تعيينه مديرا للموارد البشرية جاء بعد تعيين والده الحافظ رئيسا لمجلس ادارة الشركة».

واضافت الراي ان  مصدر نيابي، متسائلا عن أسباب توقيت هذا التعيين بعد أن عين والده رئيسا لإدارة الشركة، وإن كانت خبرته  طويلة في الشركة.

وقال رئيس لجنة النزاهة النيابية في مجلس النواب النائب مصطفى الرواشدة «اذا ثبت أن نجل الحافظ صاحب كفاءة وقدرة على العمل فلا غبار على ذلك، لكن إن ثبت أنه يوجد من هو اكفأ منه ولم يتم تعيينه فإنه يدخل في باب التنفيع الشخصي».

وأكد الرواشدة أن اللجنة «لا تتوانى في بحث أية شكوى أو مظلمة حول التعيينات في الشركات المساهمة فيها الحكومة»، مشددا على ضرورة أن يتقيد الجميع في الجهاز الحكومي والشركات المساهمة فيها الحكومة بالشفافية والنزاهة في التعيينات في مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية.