صحيفة العرّاب

هجوم بالأحذية في أمستردام على الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي

شهدت العاصمة الهولندية أمستردام مساء الأحد 22 شباط هجوماً بالأحذية شنه ناشطون من أصل فلسطيني ضد الناطق باسم الجيش الاسرائيلي أبان الهجوم على غزة رون إيديلهيت حيث كان يلقي محاضرة في فندق أبوللو بأمستردام.

وحسب المركز الاسرائيلي للاعلام والتوثيق (سي آي دي آي) فان مكان إلقاء المحاضرة قد تم تغييره في اللحظة الأخيرة من فندق كولليخو إلى فندق أبوللو بعد ورود تهديدات "بغيضة".
ونقلت الوكالة الهولندية للأنباء عن المنظمة الفلسطنينية الهولندية أن ثلاثة أحذية توجهت لرأس المحاضر الاسرائيلي رون إيديلهيت.
وأوردت الوكالة أن الشرطة اعتقلت ثلاثة مشتبه بهم هم رجلان وإمرأة من بين عشرين شخصا آخرين يعتقد تورطهم بحادثة رمي المحاضر الاسرائيلي بالاحذية، موضحة أن أحدها طال جسمه، اذ كانوا سجلوا تواجدهم في الفندق قبيل بدء المحاضرة. وأن المشتبه بهم مازالوا رهن التحقيق من قبل الشرطة الهولندية.
يذكر أن هجوم الصحفي العراقي منتظر البغدادي بالاحذية في منتصف شهر كانون الاول من العام الماضي ضد الرئيس الاميركي السابق جروج بوش خلال زيارته لبغداد أصبح محل تقليد من قبل العديد من المعترضين على المسؤولين الحكوميين كما حصل في الصين والسويد مؤخراً.