صحيفة العرّاب

أنفق ثروة على لوحة سيارة... فكانت النتيجة غير متوقعة!

 أنفق رجل صيني ثروة على شراء لوحة سيارة بأرقام مميزة، على أمل أن تمنحه الحظ وتبقيه بعيداً عن المشاكل على الطرقات، لكن ما حدث كان العكس، إذ تحولت سيارته إلى محط أنظار رجال الشرطة.

فبعد حصول الرجل المدعو ليو على رخصة القيادة، اشترى سيارة بمبلغ 10 آلاف يوان (1.500 دولار)، لكنه قرر أن ينفق بسخاء على لوحة السيارة، ودفع ثمنها حوالي مليون يوان (150 ألف دولار) أي ما يعادل 100 ضعف ثمن السيارة بحسب موقع أوديتي سنترال.وبدلاً من أن تمنحه الحظ السعيد الذي كان يرجوه، تسببت لوحة الأرقام المؤلفة من الرقم 8 مكررأ خمس مرات للسيد ليو بالعديد من المشاكل مع الشرطة، إذ تم إيقافه 8 مرات على الأقل في يوم واحد من قبل دوريات شرطة المرور على الطريق.
واعتقد رجال الشرطة أن لوحة الأرقام مزيفة، خاصة وأن السيارة لم تكن فاخرة، وثمن اللوحة يمكن أن يشتري 100 سيارة مشابهة، مما أثار الشكوك لدى الشرطة، لدرجة أن أحد الضابط قال إنه على استعداد لالتهامها إذا كانت حقيقية، وفقا لموقع 24 الإخباري.
ويعتبر الرقم 8 رقم الحظ في الصين، فلفظ هذا الرقم باللغة الصينية مشابه للعديد من الكلمات التي تعني الرخاء والثروة، لذلك من غير المستغرب أن يقدم الأثرياء على شراء لوحات سيارات تحمل هذا الرقم فقط.