صحيفة العرّاب

ليفني تهدد بعدوان جديد على القطاع

حذرت وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني امس من ان اسرائيل قد تشن عملية عسكرية اخرى على غزة في حال استمر تهريب الاسلحة المفترض من ايران الى حركة حماس التي تسيطر على القطاع.

 وقالت ليفني في ختام لقاء مع وزير الخارجية القبرصي ماركوس كبريانو يجب ان تدرك ايران ان تهريب الاسلحة الى سورية ولبنان وحماس يشكل انتهاكا فاضحا للاتفاقات الدولية ويجب ان يتوقف.
 
واضافت في حال استمر تهريب الاسلحة الى غزة فلن يكون امام اسرائيل خيار اخر غير شن عملية دفاعية اخرى.
 
وشنت اسرائيل اكبر هجوم لها على غزة في 27 كانون الاول مستخدمة القصف الجوي والبحري والبري.واستمر 22 وادى الى مقتل اكثر من 1330 فلسطينيا و13 اسرائيليا.
 
وتوقفت المعارك في 18 كانون الثاني مع اعلان اسرائيل وحماس وقف اطلاق نار منفصلا انتهك مرارا باطلاق صواريخ فلسطينية وشن غارات اسرائيلية.
 
وقصفت الطائرات الاسرائيلية امس انفاقا تستخدم للتهريب في جنوب قطاع غزة بعد سقوط صاروخين فلسطينيين على جنوب اسرائيل بحسب ما افاد شهود عيان.
 
وقال الشهود ان الطائرات الاسرائيلية شنت غارتين على منطقة رفح على الحدود مع قطاع غزة ومصر.ولم ترد اية اشارات عن وقوع ضحايا.
 
واضاف الشهود ان الغارتين وقعتا في وقت كان مسؤولون عن فصائل فلسطينية وبخاصة من الجهاد الاسلامي يتواجدون عند معبر رفح للتوجه الى مؤتمر المصالحة الفلسطينية في القاهرة.
 
وقالت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي نحن نؤكد حصول غارتين في رفح.
 
وتؤكد اسرائيل ان حماس التي تسيطر على قطاع غزة كما وفصائل فلسطينية اخرى تواصل تسلحها عبر انفاق حفرت باتجاه مصر.
 
وكان مصدر عسكري اسرائيلي اعلن ان فلسطينيين اطلقوا امس من قطاع غزة صاروخين على جنوب اسرائيل لم يسببا اصابات.
 
واعلن مصدر عسكري اسرائيلي ان فلسطينيين اطلقوا امس من قطاع غزة صاروخين على جنوب اسرائيل لم يسببا اصابات.
 
واطلق الصاروخان قصيرا المدى من شمال قطاع غزة.وقد سقط احدهما في ارض خالية والثاني على طريق قرب بلدة سديروت, لكنهما لم يسببا اضرارا.
 
وتطلق صواريخ على اسرائيل بالرغم من وقف اطلاق النار الذي اعلن في 18 كانون الثاني بعد العملية التي قامت بها اسرائيل في قطاع غزة واسفرت عن مقتل 1330 فلسطينيا خلال ثلاثة اسابيع.
 
وفي هذه الاثناء افاد مصدر طبي فلسطيني ان فتى فلسطينيا توفي امس متاثرا بجراحه التي اصيب بها في غارة اسرائيلية خلال الحرب في قطاع غزة.
 
واكد المصدر ان عبد الله اسليم استشهد متاثرا بجراح كان اصيب بها بشظايا صاروخ اطلقته طائرة اسرائيلية على مدينة غزة في 14 كانون الثاني.