صحيفة العرّاب

الزميل عماد شاهين : اهدي فوزي بجائزة الصحافي المتقصي لجلالة الملك

حصل الزميل عماد شاهين رئيس تحرير كل من صحيفة المواجهة الاسبوعية وموقع العراب نيوز الالكتروني على المرتبة الثانية لجائزة الصحافي المتقصي لعام 2008 والتي تمنحها مؤسسة تومسون البريطانية .

 وقال الزميل شاهين لوكالة الانباء الاردنية ( بترا) انه يهدي انجازه هذا الى جلالة الملك عبدالله الثاني الداعم الاساس للصحافة الاردنية والمنادي دائما بصحافة مهنية موضوعية هادفة .
 
واضاف انه تلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء نادر الذهبي الذي هنأه بفوزه بهذه الجائزة واشاد بالصحافة الاردنية المهنية المسؤولة واكد دعمه اللامحدود لها .
 
وقال شاهين -32 عاما – الذي يحمل شهادة البكالوريوس في الصحافة والاعلام , والماجستير في الادب الفرنسي ان قيمة الجائزة المعنوية تنبع من كونها جائزة عالمية شارك فيها اكثر من خمسمئة تحقيق استقصائي وخضعت لشروط ومعايير مهنية عالية .
 
واضاف انه نال الجائزة لقاء تحقيقه الذي حمل عنوان " الاختراقات الاخلاقية في المناطق الصناعية المؤهلة " .
 
وشارك في الجائزة خمس دول عربية هي الاردن والعراق وسوريا وفلسطين ولبنان , وضمت لجنة التحكيم رندا حبيب من الاردن وسناء الجاك من لبنان ووليد العمري من فلسطين وابراهيم حميدي من سوريا وعالية الجبوري من العراق والدكتور عايد المناع من الكويت .
 
وكان الزميل شاهين حصل عام 2005 على جائزة مماثلة من مؤسسة تومسون التي تعد إحدى أبرز المؤسسات العالمية الرائدة في مجال التطوير الإعلامي , لقاء تحقيق حمل عنوان " مافيا الاتجار بالاعضاء البشرية " . بترا