صحيفة العرّاب

الفيفا يستعرض أبرز الأرقام المسجلة في تصفيات كأس العالم

 : استعرض الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا”، أبرز الأرقام التي سجلت في تصفيات مختلف قارات العالم المؤهلة لنهايات كأس العالم في روسيا 2018.

وجاءت هذه الأرقام على النحو التالي :

335 ألفا، هو عدد السكان التقريبي لآيسلندا، والذي يجعلها الدولة الأصغر من حيث عدد السكان التي تتأهل لكأس العالم، وقد سبق لترينيداد وتوباغو أن احتلت هذا المركز عندما تأهلت إلى نسخة 2006 بعدد سكان لا يزيد عن 1.3 مليون نسمة.

98 ، هي المرتبة التي كانت السعودية تحتلها في قائمة الترتيب العالمي عندما استهلت مشوار التأهل في آسيا وبلغت روسيا 2018 في نهايته. أما تشيلي فقد كانت في المرتبة الرابعة عالميا ولكنها فشلت ببلوغ المنافسات التي يشارك فيها 32 منتخبا.
90، هو معدل انتصارات سويسرا في منافسات المجموعة الأوروبية الثانية، ورغم ذلك احتلت مركز الوصافة، ولم يسبق لأي فريق من القارة العجوز أن حقق هذه النسبة من الانتصارات وفشل في التأهل المباشر لكأس العالم . فوز البرتغال 2-0 في الموقعة الأخيرة أنهى سجلا باهرا من الانتصارات لسويسرا امتد لإجمالي 27 مباراة في التصفيات.

41، هو عدد النقاط التي حصدها منتخب البرازيل وهي ثاني أكبر غلّة في تاريخ تصفيات أمريكا الجنوبية. وقد سبق للنجوم خوان سيباستيان فيرون وأرييل أورتيغا وهيرنان كريسبو وغابرييل باتيستوتا أن ساعدوا الأرجنتين على بلوغ مونديال (كورياالجنوبية-اليابان) 2002 برصيد 43 نقطة. وبعد أن استلم المدرب تيتي مهمة تدريب منتخب السيليساو، أصبح راقصو السامبا أول فريق من أمريكا اللاتينية يحصد تسعة انتصارات متتالية في تصفيات العرس العالمي.

39، هو فارق الأهداف المذهل الذي حققه المنتخب الألماني (له 43 هدفا، وعليه 4 فقط) ليسجّل بذلك رقما قياسيا جديدا في تاريخ التصفيات الأوروبية. وقد فازت كتيبة المدرب المخضرم يواكيم لوف بكافة مبارياتها العشر ويُشهد لها أنها الفريق الوحيد من أي اتحاد قاري يبلغ روسيا 2018 برصيد مثالي من النقاط.

32، سنة مرّت منذ أن فشلت هولندا في بلوغ بطولتين متتاليتين إلى أن غابت الطواحين عن كأس الأمم الأوروبية ثم تكرر الفشل بالحرمان من التأهل إلى روسيا بعد أن احتلت المركز الثالث في ترتيب مجموعتها.

28، سنة هي مدة غياب مصر عن كأس العالم والتي انتهت بالتأهل إلى روسيا 2018. حيث تعود المرة الأخيرة التي ظهر فيها الفراعنة بالعرس الكروي العالمي إلى سنة 1990، وخلال هذه الفترة تم تتويج أبناء النيل بلقب كأس الأمم الأفريقية أربع مرات.