صحيفة العرّاب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يكشف عن السبب الذي اوصله للبيت الابيض

 دافع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن استخدامه وسائل التواصل الاجتماعي، لا سيما موقع تويتر، قائلا إنه ربما لم يكن ليصل إلى البيت الأبيض من دونه.

وفي مقابلة تبث الأحد على شبكة فوكس بيزنس، قال ترامب إن بإمكانه تجاوز ما يراها تغطية إعلامية غير عادلة؛ من خلال التحدث بشكل مباشر.وقال ترامب، بحسب نص المقابلة الذي نشرته الشبكة: "كتابة التغريدات مثل الآلة الكاتبة... عندما تكتبها تنشرها فورا".

ووصف ترامب حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي؛ فيسبوك، وتويتر، وانستجرام، بأنها "منصة هائلة".وقال ترامب: "عندما يقول شخص ما شيئا ما عني، أستطيع أن أتحرك سريعا وأعتني بالأمر... بخلاف ذلك، لن أستطيع التحدث أبدا".

وكثيرا ما حث الزعماء الجمهوريون ترامب على تجنب التغريدات أو تقليلها، وأقر ترامب بأن بعض الأصدقاء اقترحوا عليه عدم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.وعادة، يشن ترامب هجمات على تويتر، لا سيما على وسائل الإعلام، وعلى المعارضين السياسيين، وعادة ما ينشر تغريداته في الصباح الباكر، أو في وقت متأخر من المساء.

وفي بعض الأحيان، تحتوي تغريدات ترامب على أمور غير دقيقة وهجمات شخصية.فعلى سبيل المثال، في مارس/ آذار، أكد ترامب دون دليل أن الرئيس السابق باراك أوباما أمر بالتنصت على برج ترامب في نيويورك، الأمر الذي نفاه أوباما.

وفي سبتمبر/ أيلول، قال مكتب التحقيقات الاتحادي ووزارة العدل، في وثائق قضائية، إنهما "لا يملكان تسجيلات متعلقة بعمليات التنصت التي وصفتها" تغريدات ترامب.