صحيفة العرّاب

تحذير هام من وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية...اليكم التفاصيل!

  اصدرت وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية التابعة لمديرية الامن العام ، مجموعة من النصائح الهامة الخاصة باستخدام البريد الالكتروني، ومواقع التواصل الاجتماعي.

وبينت وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية ان٨٠٪ من الاسباب الرئيسية لسرقة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي وقضايا الاحتيال المالي وقضايا التهديد والابتزاز الناتجة عن سرقة الفيس بوك تبدأ من اهمال البريد الالكتروني الخاص.

ودعت الوحدة المواطنين الى مراعاة الامور التالية:

** استخدام كلمة سر معقدة لحماية البريد الالكتروني مثل (P@sSw0rD)
** توثيق البريد الالكتروني برقم الهاتف بخاصية التحقق بخطوتين tow step verification لحماية البريد الالكتروني من الفتح على اي جهاز قبل استخدام الرمز الذي يرسل الى هاتفك من خلال رسالة نصية.

** توثيق بريد الكتروني بديل على البريد الالكتروني الاصلي في حال نسيان كلمة السر ، لكي تتمكن من استعادته من خلال البريد الالكتروني البديل او من خلال رقم الهاتف.

** فتح البريد الإلكتروني الرئيسي والبديل باستمرار ، لأنه اذا لم يفتح لمدة طويلة يتم شطبه ويصبح متاحاً ليتم انشاؤه من قبل اي شخص اخر، ويترتب على ذلك خطورة على الحسابات الشخصية والعمل المرتبط بالبريد الالكتروني، فإذا لم تفتح بريدك الالكتروني لمدة طويلة وقام شخص اخر بإنشاء بريد الكتروني بنفس اسم بريدك المحذوف سيقوم وبكل سهوله بالاستيلاء على جميع حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي المرتبطة بالبريد الالكتروني الخاص بك.