صحيفة العرّاب

لائحة أسعار جديدة في مستشفى الأمير حمزة

انهت اللجنة الفنية المشكلة لإعادة دراسة أسعار مستشفى الامير حمزة المعمول بها حاليا اعمالها حسب مصدر حكومي مطلع.

 واشار المصدر ذاته  الى ان اعادة صياغة الاسعار جاءت بعدما تبين انخفاض اسعار بعض العمليات الجراحية عن اسعار المستشفيات الحكومية ، موضحا ان قائمة الاسعار الجديدة ستشمل كافة الاسعار بما يتناسب وبشكل وسطي بين اسعار المستشفيات الخاصة واسعار المستشفيات الحكومية.
 
وسيعمل بهذه الاسعار الجديدة في حال موافقة مجلس ادارة المستشفى عليها حيث سيتم رفعها الى المجلس في جلسته القادمة والمتوقع عقدها نهاية الاسبوع الحالي مؤكدا ان مجلس الادارة الذي يضم عددا من المختصين سيدرس الاسعار بشكل جدي قبل ان تتم الموافقة عليها.
 
وفي حال طبقت لائحة اسعار جديدة فسيكون التعديل الثاني منذ صدور النظام الخاص للمستشفى حيث تم تعديل الاسعار قبل ذلك بناء على طلب من رئيس الوزراء الا ان التطبيق الفعلي للاسعار بين وجود بعض الخلل فيها مما ادى الى تشكيل لجنة فنية متخصصة قامت بدراسة الاسعار من جديد.
 
من جانب اخر اوضح المصدر ان مجلس ادارة مستشفى الامير حمزة سيناقش في جدول اعماله القادمة الية التعامل مع اطباء من القطاع الخاص ومناقشة تفاصيل العقود حيث سيبدأ التعاقد الفعلي مع عدد من الاطباء في نهاية الشهر الحالي لتقديم خدماتهم الى المستشفى وسيتم التعاقد مع عدد من الاطباء ذوي الاختصاصات غير المتوفرة في المستشفى او التخصصات النادرة في حالة الضرورة.