صحيفة العرّاب

"التربية": تخفيض مدة حصة الفترة المسائية (5) دقائق

  أكد الامين العام للشؤون التعليمية في وزارة التربية والتعليم محمد العكور أن الوزارة خفضت (5) دقائق من مدة الحصص المدرسية لتصبح (40) دقيقة للحد من تأخر طلاب الفترة المسائية عن العودة إلى منازلهم.

وقال العكور إن الوزارة منحت مدراء المدارس الصلاحيات لالغاء الاستراحة أيضاً، ما بين الحصص، ليتسنى للطلبة إنهاء يومهم الدراسي باكراً، والعودة إلى منازلهم قبيل مغيب الشمس.
وأشار إلى وجود توجه لدى الوزارة لإلغاء نظام الفترتين (الصباحية والمسائية) عبر بناء مدارس جديدة وتوسعة أخرى، مبيناً أن دوام الفترة الصباحية يبدأ الساعة السابعة صباحاً ليتسنى لطلبة الفترة المسائية بدء دوامهم في وقت مبكر وأن الوزارة تعمل على تخصيص الفترة المسائية لطلبة الثانوية فقط مستقبلاً.
وفي ما يتعلق بالحصة السابعة وإدراجها على الجدول المدرسي أحياناً، اشار العكور الى حق المعلم بتقديم دوام الفترة المسائية لمدة ساعة ليتسنى للطلبة مغادرة مدارسهم باكراً، مشيراً إلى أن طلبة الفترة المسائية يغادرون مدارسهم تمام الرابعة والنصف عصراً كحد أقصى.
وكان عدد من أولياء أمور الطلبة اشتكوا من عودة ابنائهم الى المنازل في ساعة متأخرة بعد الانتهاء من يومهم الدراسي وخاصة طلبة الفترة المسائية.