وبعد أن حاولت المجندة اعتقال الطفلة، تقدمت نحوها السيدة وحاولت تخليص الطفلة منها إلا أن المجندة لم تنصع لطلبات السيدة المقدسية، ما اطضر الأخيرة إلى استخدام القوة معها، وفي النهاية انقِذت الطفلة من الاعتقال.
وكانت قوات الاحتلال اعتدت مساء اليوم الخميس، على المعتصمين المقدسيين في باحة باب العامود بالقدس المحتلة، وأصابت عدداً منهم، كما اعتقلت سيدة وأحد الشبان على الأقل.
وقالت مصادر صحفية في القدس إن شبان المدينة المقدسة نظموا اعتصاما في باب العامود ضد قرار ترمب، وكانوا يستعدون لأداء صلاة المغرب في الساحة إلا أن قوات من الخيالة وعناصر الوحدات الخاصة الإسرائيلية، ومن وحدة المستعربين هاجموا المعتصمين بقوة واعتدوا على الجميع بما فيهم الطواقم الصحفية والنساء.
ولفتت المصادر إلى أن وسط القدس يشهد أجواء شديدة التوتر، خاصة في المنطقة الممتدة من باب العامود وحي المصرارة التجاري وشارع نابلس مروراً بشارع السلطان سليمان ووصولاً الى باب الساهرة وشارع صلاح الدين، فيما تطغى المظاهر العسكرية على المشهد في المدينة، في الوقت الذي أبدى فيه شبان المنطقة اصراراً وتحديا للاحتلال وكرر محاولاته للعودة الى باب العامود والاعتصام فيها وسط هتافات وطنية.