صحيفة العرّاب

السفير الايراني للطراونة: ندعم الوصاية الهاشمية على المقدسات

  أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة مشاركة المجلس عبر وفد برلماني سيترأسه باعمال الدورة 13 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي والذي سيعقد في طهران مطلع الشهر المقبل.

وقال الطراونة لدى تسلمه الاربعاء دعوة رسمية للمشاركة باعمال المؤتمر من السفير الايراني لدى المملكة محبتي فردوس ان الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني سيواصل دعمه للاشقاء الفلسطينين بما يحقق تطلعاتهم واقامة دولتهم المستقلة.

واضاف لدى لقائه بفردوس بدار مجلس النواب اليوم الاربعاء ان حمل المؤتمر لشعار القدس بناء على طلب مجلس النواب الاردني هدفه اعادة الزخم والحضور للقضية الفلسطينية مؤكدا ثبات الاردن وتماسكه في الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس.

وأكد الطراونة اهمية تعزيز التعاون بين المملكة وايران مؤكدا للسفير الايراني اهمية ان تلعب بلاده ادوارا توافقية وان يكون دعمها للدول في المنطقة وليس لاحزاب او جهات.

من جهته أكد السفير الايراني دعم بلاده لموقف الاردن تجاه القرار الامريكي بنقل السفارة الى القدس واصفا اياه بأنه موقف مشرف و متميز و هام جدا.

وأكد فردوس دعم ايران للوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس مطالبا دول المنطقة في التوحد لمواجهة الغطرسة الاسرائيلية.

وادان فردوس التوسع الاستيطاني الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية المحتلة مؤكدا ان القدس ليست مجرد مدينة عابرة بل هي قبلة المسلمين والمسيحين.