وبيّن الدكتور رياض السلامين مدير مركز الحاسوب في جامعة الحسين, ان البطاقة الجامعية الذكية متعددة الإستخدامات يستفيد منها حاملها كهوية تعريف تمكنه من الدخول الى مرافق الجامعة المختلفة بالإضافة الى كونها بطاقة دفع تمكن حاملها من الدفع بواسطتها في جميع نقاط البيع داخل الأردن وخارجه والشراء عبر الأنترنت والسحب النقدي. 
وقال أيمن كريشان مدير فرع بنك (القاهرة عمان), أنه يمكن لحامل البطاقات الجامعية الذكية شحن هذه البطاقات من خلال فروع بنك القاهرة عمان والمنتشرة في جميع أنحاء المملكة ومن خلال أكشاك الدفع الالكتروني KIOSKS والتي سيتم توفيرها داخل الجامعة في المستقبل القريب.
وتتميز هذه البطاقة بأنها بطاقة تمكن حاملها من الحصول على خصومات عند إستخدامها ضمن شبكة واسعة من المحال التجارية المتعاقدة مع البنك في كافة أنحاء المملكة.
وجاء تحويل البطاقة الجامعية الى بطاقة ذكية بناءً على الإتفاقية التي تم توقيعها مابين جامعة الحسين بن طلال وبنك القاهرة عمان, والتي أتت كجزء من خطط الجامعة لمواكبة المستجدات والتطورات التكنولوجية التي من شانها تقديم الخدمات النوعية التي توفر الوقت والجهد على مستخدمي هذه البطاقة, كما تشكل جزءً من إستراتيجية الجامعة نحو التمييز وتقديم أفضل الخدمات للطلبة والموظفين.