صحيفة العرّاب

استقرار الأجواء الأربعاء...ومنخفض ‘‘غير مثلج‘‘ يدخل مساء الخميس

 من المتوقع ان يطرأ اليوم استقرار مؤقت على الطقس والاجواء بصورة عامة بعد يومين من الامطار المتفرقة والاجواء الباردة، فيما يتوقع دخول منخفض جوي عميق لكن "غير مثلج" اجواء المملكة اعتبارا من ليلة الخميس الجمعة، بحسب موقع "طقس العرب".

ويطرأ نهار اليوم ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، وتُصبح حول مُعدلاتها إلى أعلى بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويتحول الطقس ليُصبح أقل برودة مع ظهور كميات من السُحب المُتوسطة والعالية. فيما تكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية مُعتدلة السرعة.

في خليج العقبة تكون الرياح جنوبية معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

اما ليلا، فيتوقع ان تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير عما كانت عليه في الليالي السابقة، ويتحول الطقس ليُصبح ما بين بارد إلى شديد البرودة وخاصة في مناطق البادية والسهول الشرقية والمرتفعات الجبلية العالية الجنوبية، ويُتوقع تشكل الصقيع في أجزاء من البادية والسهول الشرقية وسلسلة جبال الشراه، وتصبح الرياح خفيفة مُتغيرة الإتجاه.

ويُحذّر ليل اليوم من خطر تشكل الصقيع في أجزاء واسعة من المملكة.

وتكون درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة اليوم كالاتي: شرق عمان: من 14 إلى 5، غرب عمان: من14 إلى 6، 
إربد: من 15 إلى 6 ، جرش: من 15 إلى 5 ، السلط: من 16 إلى 8، عجلون: من 14 إلى 7 ، الزرقاء: من 16 إلى 5
المفرق: من 15 الى4، مأدبا: من 15 إلى 6، الكرك: من 13 إلى 4 ، الطفيلة: من 13 إلى 6 ، معان: من 15 إلى 2
العقبة: من 18 إلى 9، والبحر الميت: من 19 إلى 16.

اما يوم غد الخميس فمن المتوقع أن تُعاود درجات الحرارة نهارا الإنخفاض وتُصبح أقل من مُعدلاتها بقليل. ويكون الطقس بارداً نسبياً بوجهٍ عام مع ظهور كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة. ويُحتمل هطول بعض الأمطار في بعض المناطق خاصة الشمالية منها. وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط احياناً.

الى ذلك، دعت المديرية العامة للدفاع المدني في بيان صحفي امس، المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر أثناء المسير على الطرقات نظراً لتدني مدى الرؤية الأفقية وتشكل الضباب الكثيف.