صحيفة العرّاب

الخدمة المدنية يستعد لنشر الكشف التنافسي التجريبي لعام 2018

  كشف رئيس ديوان الخدمة المدنية خلف الهميسات عن انهاء كافة الاستعدادات لنشر الكشف التنافسي التجريبي لعام 2018 في النصف الثاني من الشهر الجاري، على الموقع الالكتروني www.csb.gov.jo وذلك عملا بأحكام المادة (8) من تعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية المعمول به.

ويأتي ذلك لغايات اتاحة الفرصة لأصحاب طلبات التوظيف الاطلاع على بياناتهم وتدقيقها، وتسجيل ملاحظاتهم من خلال الموقع الالكتروني مباشرة، تمهيداً لإصدار الكشف التنافسي الاساسي لعام 2018 والذي سيتم اعتماده في تعبئة شواغر الجهاز الحكومي للعام الجاري.

وقال الهميسات إن الخطط الاستراتيجية لعمل ديوان الخدمة المدنية تتماشى وتوجهات الحكومة الاردنية في المرحلة الحالية بالإسراع بإنجاز مشروع الحكومة الالكترونية وحوسبة الخدمات ضمن برنامج التحول الالكتروني لغايات التسهيل على المواطنين وتحفف عبء حصولهم عليها.

وأشار الى ان الديوان قام وبجهود موظفيه خلال السنوات الماضية بحوسبة اهم خدماته من خلال تطوير موقعه الالكتروني بحيث اصبح الموقع حاليا نافذة خدماتية تمكن كافة متلقي الخدمة من الاستعلام عن الدور والترتيب التنافسي وتقديم طلبات التوظيف للجامعيين وخريجي الدبلوم الشامل من خلاله دون الحاجة لمراجعة مركز الديوان في العاصمة او احدى فروعه في اقاليم المملكة.

وقال ان الديوان استقبل خلال عام 2017 حوالي 7410 طلبات توظيف الكترونية منذ اطلاق الخدمة اوائل شباط العام الماضي بالإضافة للاستفسارات والمكالمات الواردة للديوان عبر خدمة الاستعلام المرئي Visual Query System للصم، والتي اطلقها ديوان الخدمة المدنية في اذار الماضي، حيث كانت الأولى على مستوى الجهاز الحكومي، ومن اوائل التجارب على مستوى القطاع الخاص، والتي بلغت حوالي 195 مكالمة تتعلق باستفسارات واستعلام عن قضايا ترتبط بشؤون التوظيف والتعيينات.

وسيقوم ديوان الخدمة المدنية بالإعلان في جميع وسائل الاعلام المحلية، إضافة لموقعه الالكتروني وصفحته على فيسبوك عن نشر الكشف التنافسي التجريبي للعام الحالي، بحيث يكون الكشف متاحا للعموم للاطلاع والاعتراض على اي من البيانات الواردة فيه من قبل اصحاب طلبات التوظيف الكترونيا من خلال الموقع وسيتم الرد على الملاحظات والاستفسارات والاعتراضات من خلال الالية ذاتها .