صحيفة العرّاب

"التعليم العالي" تدعو الطلبة للتأكد من قوائم الجامعات المعترف بها

 دعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الطلبة الراغبين بالدراسة خارج المملكة بضرورة زيارة الموقع الإلكتروني للوزارة www.mohe.gov.jo للتأكد من قوائم الجامعات المعترف بها قبل التسجيل بالدراسة.

وطالبت الطلبة الاطلاع على التعليمات المنشورة على الموقع الإلكتروني للتأكد من أن شهاداتهم في الثانوية العامة من حيث الفرع والمعدل تؤهلهم للالتحاق بالتخصص المطلوب، حفاظاً على مصلحة الطالب وحقوقه عند التقدم لمعادلة شهادته بعد التخرج.

ولفتت الى أن الطالب يتحمل المسؤولية كونه لم يلتزم بالاطلاع على الشروط المتعلقة بدراسته بالخارج من حيث معدله بالثانوية العامة ومدى ملائمة تخصصه الذي يدرسه مع فرع الثانوية العامة أو اعتراف وزارة التعليم العالي بالجامعة التي ينوي الطالب الالتحاق بها.

وطلبت الوزارة من جميع الطلبة الأردنيين الدارسين أو الراغبين بالدراسة في الخارج بضرورة تعبئة بياناتهم على بوابة الطلبة الدارسين في الخارج المتوفرة على الموقع الإلكتروني للوزارة www.mohe.gov.jo، حتى نتمكن من تقديم المساعدة المطلوبة عند الضرورة لضمان توثيق مصدر الشهادة والجامعة المتخرج منها الطالب وكل من يخالف ذلك يتحمل المسؤولية عند طلب معادلته شهادته.