صحيفة العرّاب

"الذهبي" يكرم الزميل عماد شاهين لفوزه بجائزة الصحفي المتقصي

كرم رئيس الوزراء نادر الذهبي اليوم الاحد رئيس تحرير صحيفة المواجهة الاسبوعية وموقع العراب نيوز الالكتروني الزميل عماد شاهين بعد فوزه بجائزة الصحافي المتقصي لعام 2008 والتي تمنحها مؤسسة تومسون البريطانية .

 واكد رئيس الوزراء خلال لقائه الزميل شاهين في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم بحضور وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الدكتور نبيل الشريف اهمية الدور الذي تلعبه الصحافة الاستقصائية في تطوير العمل الصحفي والوصول الى الحقائق عبر اتباع اسلوب منهجي وموضوعي يعالج القضايا التي تهم المجتمع.
 
كما اكد ان الحكومة مهتمة بدعم الصحافة الاردنية تتنفيذا للتوجيهات والرؤية الملكية للاعلام وبما يمكنها من اداء دورها في خدمة المجتمع وتكوين الرأي العام في اجواء من المهنية والابداع والحرية المسؤولة ،مستذكرا مقولة جلالة الملك عبدالله الثاني بان " الحرية الصحفية سقفها السماء".
 
ونوه رئيس الوزراء بالدور الوطني المهم الذي تلعبه الصحافة الاردنية باعتبارها احدى مكونات المجتمع الاساسية ،داعيا الصحفيين الاردنيين الى توخي الدقة والموضوعية في نشر الاخبار والابتعاد عن الشخصنة والتجريح.
 
واكد حرص الحكومة على توفير البيئة التشريعية الناظمة للعمل الاعلامي في الاردن وبما يسهم في المحافظة على المستوى الرفيع الذي وصلت له الصحافة الاردنية.
 
من جانبه اكد الزميل شاهين انه يهدي انجازه هذا الى جلالة الملك عبدالله الثاني الداعم الاساس للصحافة الاردنية ،ومعربا عن شكره وتقديره لرئيس الوزراء على هذا التكريم الذي يؤكد حرص الحكومة واهتمامها بقطاع الصحافة والاعلام في الاردن واساليب تطويره.
 
يشار الى ان الزميل عماد شاهين حصل على المرتبة الثانية لافضل تحقيق في الصحافة المكتوبة عن تحقيقه الذي حمل عنوان "الاختراقات الاخلاقية في المناطق الصناعية المؤهلة" حيث شارك في الجائزة خمس دول عربية هي الاردن والعراق وسوريا وفلسطين ولبنان.