صحيفة العرّاب

رعاية الإبداع والمبدعين في مدارس النظم الحديثة يترجمها حصول طلبتها على المركز الأول والمركز السابع في مسابقة إنتل العالمية للعلوم

 الطالبة المبدعة دانية مبيضين من الصف التاسع/ مدرسة البنات، تقتنص المركز الأول على مستوى المملكة عن مشروعها (Draw it) الذي يكفل للأطفال التعبير عن مكنونات نفوسهم عنطريق الرسم، باعتباره من أحدى الطرق التي تمكّن الطفل من التواصل بحرية معالآخرين، فقد صممت الأداة الفنية التي تساعد الأهل والمربين في فهم ما يجول في نفسيات وخواطر أبنائهم. وطبقت مشروعها وفق معايير البحث العلمي.

وفاز الطالب المبدع محمد العمري من الصف الأول الثانوي/ مدرسة الذكور، بالمركزالسابع على مستوى المملكة عن مشروعه (ECO 3D Printing) حيث دمج الابتكار مع مفهوم التدوير لمادة البلاستيك لطباعة مجسمات ثلاثية الأبعاد، بهدف تقليل التلوث البيئي الناتج عن تزايد استخدام البلاستيك اليومي.

وبهذا يتأهل كلاهما للمشاركة في المرحلة العالمية التي تقام في الولايات المتحدةالأمريكية/ بنسلفانيا.

وإذ تبارك إدارة المدرسة –للطالبة والطالب- هذه النتائج، فإنها تعتز بكل منجزات طلبتها وتوجهاتهم الإبداعية، وأفكارهم الخلاقة في كل مجالاتها ومستوياتها، وهي دومًا توفر الرعاية والتشجيع والثقة والتقدير والكلفة المادية والتسهيلات التي تضمن تطبيق الفكرة المبدعة وخروجها إلى حيز الواقع.