صحيفة العرّاب

قسم العلوم التربوية بجامعة البترا ينظم حملة للتبرع بالدم

 رعا رئيس جامعة البترا الأستاذ الدكتور مروان المولا حملة التبرع بالدم التي نظمها قسم العلوم التربوية في كلية الآداب والعلوم في جامعة البترا بالتعاون مع بنك الدم.

وتمكنت الحملة من جمع تسعين وحدة دم ضمن أنشطة الجامعة في خدمة المجتمع المحلي، وأكدت منسقة الفعالية الدكتورة نرمين غوانمة من قسم العلوم التربوية بالجامعة على أن هذه الحملة جاءت لتعزيز دور الجامعة في خدمة المجتمع المحلي ضمن إطار المسؤولية المجتمعية والدور الإنساني الذي يقوم به المتبرع، قائلة إن "المتبرع بالدم يقدم خدمة للمرضى والمحتاجين، كما أن هذه العملية تساعد على إنقاذ ملايين الأرواح من المرضى كل عام خاصة الذين يعانون من حالات مرضية مهددة لحياتهم".

ووفقًا للدراسات الطبية فإن عملية التبرع بالدم لها تساعد على التقليل من احتمالات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وكذلك التقليل من احتمالية الإصابة بالسرطان خاصة سرطان الكبد والرئة والقولون والمعدة.

كما يذكر المختصون أن التبرع بالدم يساعد المتبرع على الحصول على الوزن الصحي، بالإضافة إلى الجسم يعمل على إعادة إنتاج كريات الدم الحمراء لسد كمية الدم المتبرع بها، ونتيجة لذلك فإن دم تبرع يتجدد في كل مرة يتبرع بها ما يساعد على إبقاء الجسدي بحالة صحية جيدة.