صحيفة العرّاب

اعتصام 15 طالبا في الأردنية احتجاجا على فصلهم

اعتصم أمس الأحد 15 طالبا من كلية التمريض امام رئاسة الجامعة الاردنية احتجاجا على التنسيب بفصلهم من قبل عميدة كلية التمريض على خلفية تسريب اسئلة الامتحان النهائي للفصل الماضي لإحدى المواد الطبية التي كانت تدرس في كلية الطب وتم نقلها الى كلية التمريض مؤخرا.

 ووفقا لمصدر مقرب من الطلبة المعتصمين فإن جميع التحقيقات التي تمت معهم في كلية التمريض لم تدنهم باية علاقة أو مسؤولية في عملية تسريب الاسئلة والغش الذي وقع وتم اتهامهم به, مشيرين إلى أن قرار التنسيب الجائر بفصلهم في حال موافقة رئاسة الجامعة عليه يدمر مستقبلهم.
 
وفي ذات الاطار التقى الطلبة المعتصمون نائب رئيس الجامعة وشرحوا له تداعيات قرار فصلهم من الكلية, حيث طلب منهم بدوره ضرورة التعجيل في كتابة مذكرة استرحام ليتسنى رفعها الى مجلس الجامعة للنظر فيها.
 
وكان الطلبة المعتصمون قد نفذوا اعتصامهم الذي استمر لعدة ساعات تحت هطول غزير للامطار وتساقط للثلوج, والتي صاحبتها رياح شديدة.
 
من جهة اخرى كشف مصدر مقرب من الطلبة المعتصمين النقاب عن ان الطلبة سيواصلون اعتصاما مفتوحا امام رئاسة الجامعة اليوم الاثنين ما لم يتم الاستجابة لمطلبهم العادل واعادتهم لمواصلة دراستهم في كليتهم وفق البرنامج المعتاد.