صحيفة العرّاب

مواطنو بلعما يشكون نقص الكوادر الطبية ونظام الفترتين بالمدارس

طالب مواطنو قضاء بلعما في محافظة المفرق بضرورة تحسين واقع الخدمات الاساسية المقدمة للمواطنين من خلال مواصلة المتابعة الميدانية للمشاكل التي تواجه مناطقهم.

 واضافوا خلال اجتماعهم بالمجلس التنفيذي الذي ترأسه محافظ المفرق د. زيد زريقات اهمية زيادة عدد الاطباء في المراكز الصحية الاولية والفرعية خصوصا مركز صحي بلعما الشامل الذي يعاني من اكتظاظ في اعداد المراجعين.
 
واشاروا الى ضرورة زيادة مخصصات الطرق الزراعية وتوفير موقف تحميل وتنزيل للركاب على مثلث الزينة وحل مشكلة الاشارات الضوئية في المنطقة.
 
المحافظ د. زريقات اوضح من جانبه ان الحكومة حريصة على ايصال جميع الخدمات للمواطنين في مناطقهم من خلال التركيز على تنفيذ المشاريع ضمن الاولوية خاصة الصحية والتعليمية والطرق مؤكدا متابعة مطالب واحتياجات اهالي القضاء مع الجهات ذات العلاقة لحل الممكن منها.
 
مدير اشغال المفرق محمد الصمادي اشار الى انه سيتم تشكيل لجنة فنية بخصوص معالجة الاشارات الضوئية وتنفيذ العديد من الطرق واجراء الصيانة اللازمة للشوارع لضمان تقديم افضل الخدمات للمواطنين.
 
وبين مدير صحة المفرق د. سليمان عفاش اشار بانه سيصار الى توسعة مركز صحي بلعما الشامل بمساحة 600م ورفده بأجهزة ومعدات وكوادر طبية وفتح عيادة سنية في الزينة وتحويل مركز صحي روضة الامير محمد الى اولي.
 
وتقرر في ختام الاجتماع مناقشة طلبات المواطنين منها انهاء نظام الفترتين في مدارس الزينة والزيتونة وبناء مدرسة اناث في منطقة ام صويونية واحداث شعبة توجيهي علمي في منطقة روضة الامير محمد, اضافة الى فتح مركز للارشاد الزراعي واعادة فتح عيادة بيطرية ومركز بيع الاعلاف وتوفير وسائط النقل اللازمة للحد من المعاناة التي تواجه اهالي المنطقة.