صحيفة العرّاب

مصادر: لا أضرار ولا نزوح إلى الأردن بسبب العملية العسكرية بدرعا

أكدت مصادر متطابقة أن لا تأثيرات للعملية العسكرية ضمن محافظة درعا السورية المحاذية لمناطق في البادية الشمالية الغربية، مثلما اكدت ان الاجواء اعتيادية دونما نزوح من الجانب السوري باتجاه الحدود الأردنية.
 
وأكد مصدر أمني أن الأحداث التي تجري في المناطق السورية المحاذية للحدود الأردنية "لم ينجم عنها أية أضرار بالممتلكات".
 
وأشار المصدر (الذي طلب عدم نشر اسمه) إلى أن مختلف الأجهزة الأمنية تراقب المنطقة الحدودية وتسيطر على الوضع.
 
وتعتبر جابر السرحان وسما السرحان ومنطقة منشية الروابي "ضمن مناطق بلدية السرحان إلى جانب منطقة أم السرب التابعة لبلدية الأمير الحسين بن عبداالله مناطق حدودية لا تبعد ( 1-4) كيلومترات عن الحدود السورية.
 
وتشير المعلومات المستقاة من رئيس بلدية السرحان المهندس خلف السرحان أن دويا لانفجارات لم يحددها ورمايات ليلية في الجانب السوري ضمن محافظة درعا سمعت على مدار الثلاثة أيام الماضية.
 
وقال أن الحالة هذه لم تحدث اية أضرار بالممتلكات في الحانب الأردني وأن الحياة طبيعية ضمن بلدية السرحان. ولفت الى العملية العسكرية التي على الاغلب يقوم بها الجيش السوري لم ينجم عنه اى نزوح من سكان المناطق السورية المحاذية للحدود الاردنية .
 
وحسب رئيس بلدية الامير الحسين بن عبداالله وصفي الشرعة فان سكان منطقة ام السرب التابعة للبلدية يسمعون يوميا دويا للانفجارات في الداخل السوري دونما انعكاسات سلبية طالت المواطنين في المنطقة.