صحيفة العرّاب

سائقو حافلات خط عمان الكرك ينفذون إضرابا

نفذ سائقو الحافلات العمومية العاملة على خط عمان الكرك اليوم الاثنين اضرابا استمر عدة ساعات احتجاجا على عدم تحويل عدد من حافلاتهم للعمل على خط عمان- جامعة مؤتة حيث المردود المالي الافضل على هذا الخط.

وقالوا الى وكالة الانباء الاردنية (بترا) ان هيئة تنظيم قطاع النقل وعدتهم في اجتماع سابق بتنفيذ مطلبهم، ولغاية الان لم يحدث اي شيء موضحين ان عملهم على خط عمان الكرك لا يكفي لسداد الالتزامات المالية الشهرية المترتبة عليهم، حيث تقوم حافلات خط عمان- جامعة مؤتة بنقل الركاب من العاصمة عمان الى الكرك وجامعة مؤتة، فيما حافلاتهم تنتظر في موقف مدينة الكرك دون عمل.
 
وطالبوا الجهات الرسمية باتخاذ اجراءات سريعة لايجاد حل مناسب، مؤكدين انهم سيواصلوا اضرابهم اذا لم تستجب الجهات المسؤولة لمطالبهم.
 
والتقى نائب محافظ الكرك عبدالكريم الرواجفة اليوم عددا من السائقين واصحاب الحافلات ووعدهم بمتابعة مشكلتهم مع الجهات المعنية في قطاع النقل، مؤكدا ان قرارا تمت مناقشته قبل شهر مع هيئة تنظيم قطاع النقل بتسيير اربع حافلات عمومية عاملة على خط عمان الكرك لتعمل على خط عمان جامعة مؤتة، الا ان القرار لم يتخذ من قبل الهيئة لغاية الآن.
 
واوضح مدير هيئة تنظيم قطاع النقل في الجنوب هارون الشخاتره انه التقى عددا من السائقين وناقش معهم آلية تحويل عدد من حافلاتهم الى خط عمان الجامعة، لافتا الى ان اصحاب الحافلات لم يتفقوا على تحديد اربع حافلات من بين 21 حافلة تعمل على خط عمان- الكرك ليصار الى اتخاذ قرار فيها وتحويلها على خط الجامعة عمان.