صحيفة العرّاب

جامعة البترا وجمعية نحن من أجلك تطلقان مبادرة لعلاج مشاكل التلعثم لدى الأطفال

 أطلقت جامعة البترا مبادرة لمساعدة الأطفال الذين يعانون من التلعثم في النطق تتضمن جلسات أسبوعية بمساعدة متخصصين في النطق والتربية وباعتماد تطبيق "تكلم" الإلكتروني الذي انتجته كلية تكنولوجيا المعلومات وصندوق البحث العلمي في الجامعة.

وأشار منسق المبادرة الدكتور عبد الكريم البنا أن كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة البترا نظمت المبادرة بالتعاون مع جمعية "نحن من أجلكم" وبمشاركة مجموعة من المتخصصين في النطق والتربية، مضيفًا أن الجلسات ستعقد في جامعة البترا كل يوم سبت لمدة أربع أسابيع بهدف توفير المساعدة للأطفال وذويهم في مشاكل الأطفال المتعلقة بالنطق.

وأوضح البنا أن الجلسات ستكون مجانيًة وضمن محور خدمة المجتمع المحلي، وستعقد في حرم جامعة البترا بدءًا من العاشرة صباحًا، مؤكدًا أن التطبيق الذي ابتكرته كلية تكنولوجيا المعلومات بدعم من صندوق البحث العلمي في الجامعة أثبت نجاح في مساعدة الأشخاص الذين يعانون من التلعثم بنسبة تصل لأكثر من تسعين بالمائة.

وأشار البنا أن المبادرة خصصت رقم هاتف للراغبين بالحصول على معلومات أكثر حول المبادرة والفئات المستهدفة ومواعيد الجلسات للراغبين في معرفة تفاصيل أكثر وهو (0798818952