صحيفة العرّاب

استشهاد ثلاثة فلسطينيين في الغارة الإسرائيلية على غزة

اعلنت مصادر طبية فلسطينية استشهاد ثلاثة ناشطين فلسطينيين وجرح اثنين آخرين اليوم الخميس في غارة جوية اسرائيلية على مخيم المغازي للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة.

 وينتمي احد الناشطين الثلاثة الى الجناح العسكري لسرايا القدس واثنان الى الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين.
 
وكان الطبيب معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ في قطاع غزة اعلن ان "فلسطينيين استشهدا وجرح ثلاثة اخرون شرق المغازي وسط قطاع غزة عندما استهدف الطيران الحربي الاسرائيلي بصاروخ واحد على الاقل مجموعة من الناشطين".
 
واعلن المصدر الطبي نفسه بعد ذلك وفاة احد الجرحى الثلاثة. وقال ان "ابراهيم حسن بمبة (23 عاما) توفي متاثرا بجروح اصيب به صباح اليوم (الخميس) في غارة اسرائيلية شرق المغازي وسط قطاع غزة".
 
واعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد وكتائب المقاومة الوطنية التابعة للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين "استشهاد اثنين من مجاهدي السرايا والمقاومة الوطنية بقصف استهدف نقاط الرباط شرق المغازي".
 
وقالت الحركتان ان الشهيدين هما "وسيم حسن منصور من سرايا القدس و محمود خاطر ابو صالح من كتائب المقاومة الوطنية من سكان المنطقة الوسطي بالقطاع".
 
واعلنت كتائب المقاومة الوطنية في بيان منفصل انها "تنعي شهيدها المقاوم ابراهيم حسن بمبة" الذي سقط في الغارة نفسها.
 
واكدت المقاومة الوطنية "استمرار المقاومة والنضال والدفاع عن أبناء شعبنا حتى نيل حقوقنا الوطنية".
 
من جهة اخرى، قال الناطق العسكري ان ثلاثة صواريخ اطلقت من قطاع غزة سقطت الخميس على الاراضي الاسرائيلية بدون ان تسبب ضحايا او اضرار.
 
وتبنت الجهاد الاسلامي اطلاق "خمسة صواريخ" ردا على استشهاد احد قادتها العسكريين في غارة اسرائيلية امس.
 
وقالت سرايا القدس في بيان انها ترد "بقصف سديروت بخمسة صواريخ من طراز قدس علي دفعتين (...) على الاغتيالات التي طالت قادتها ومجاهديها".
 
وكان خالد شعلان توفي مساء الاربعاء متأثرا بجروح اصيب بها في غارة للطيران الاسرائيلي قرب مخيم جباليا للاجئين الفلطسينيين.