صحيفة العرّاب

حريق في مصنع للصوف الصخري بالزرقاء

أخمدت اجهزة الدفاع المدني عند الساعة الواحدة من صباح اليوم الخميس حريقا شب في مصنع للصوف الصخري في مدينة الزرقاء جاء على سبعمئة طن من الصوف الصخري المعبأ باكياس النايلون دون وقوع إصابات.

وشمل الحريق الذي تم اخماده ومنع انتشاره الى مواقع مجاورة في منطقة المصانع في الزرقاء ما مساحته 6700 متر مربع تعتبر نصف مساحة المصنع الكلية وتحتوي على هنجر مساحته 3200 متر مربع تضم ماكينات ورولات من الصوف الصخري وهنجر اخر مساحته 3500 متر مربع يحتوي على مكاتب الموظفين واجهزتهم الخاصة بالعمل .
واشرف على إخماد الحريق مدير عام الدفاع المدني اللواء عبدالله الحمادنة مع اليات الدفاع المدني من مختلف مراكز محافظة الزرقاء بحضور محافظ الزرقاء احمد الشياب ومساعد مدير عام الدفاع المدني العميد احمد الرحاحلة ومدير شرطة الزرقاء العميد عبدالمهدي الضمور .
 وقرر محافظ الزرقاء تشكيل لجنة تحقيق لمعرفة اسباب الحادث الذي تكرر مرتين خلال عامين برئاسة المتصرف محمد مقدادي وعضوية مندوبين عن الشرطة والدفاع المدني وجهات رسمية للوقوف على اسباب الحادث ونتائجه داعيا الى ضرورة التزام المصانع بتعليمات السلامة العامة وانظمة الدفاع المدني لمنع تكرار مثل هذا الحادث.
واشار مدير دفاع مدني الزرقاء العقيد عبدالله ابو عين ان الحريق جاء على 700 طن من الصوف الصخري المعبأ باكياس النايلون دون اصابة اي شخص مهيبا باصحاب المصانع اتباع شروط وتعليمات الدفاع المدني من حيث اصول التخزين في المستودعات وترك ممرات بين المواد التي يتم تخزينها لافساح المجال لرجال الدفاع المدني من تمكينهم من الحركة وادامة جاهزية وصلاحية مهمات الوقاية والحماية الذاتية " انظمة الانذار والاطفاء " . بترا