صحيفة العرّاب

قمة ثلاثية في نيويورك بين الملك وقائدي مصر والعراق.

  جمعت قمة ثلاثية بين جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس العراقي برهم صالح مساء اليوم الأحد في نيويورك.

وأكد القادة الثلاثة، خلال القمة، التي تأتي على هامش فعاليات الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للامم المتحدة، على أن الحفاظ على أمن منطقة الخليج العربي وتأمين حرية الملاحة في الخليج من مكونات الأمن القومي العربي.

وعبر القادة عن التضامن مع المملكة العربية السعودية في مواجهة الاعتداءات التي تعرضت لها منشآتها النفطية، مشددين على أهمية الحفاظ على أمن منطقة الخليج العربي وتأمين حرية الملاحة في الخليج، كمكون أساسي من مكونات الأمن القومي العربي، ومؤكدين على أهمية التهدئة وتجنب المزيد من التوتر والتصعيد لما لذلك من أثر سلبي على الاستقرار في المنطقة.

واتفق القادة، فى بيان صادر اليوم، على مواصلة التشاور والاجتماع بشكل دوري والتنسيق المستمر لتعزيز الأمن القومي العربي ومواجهة كافة التحديات التي تتعرض لها المنطقة، ودعم التعاون السياسي والاقتصادي والتجاري والاستثماري والثقافي بين الدول الثلاث، وبناء شراكات فعالة بين الحكومات والقطاع الخاص في الدول الثلاث لذلك الغرض.